السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تأهيل عدد من حدائق أبوظبي لتوفير أقصى معايير الأمان

تأهيل عدد من حدائق أبوظبي لتوفير أقصى معايير الأمان
26 يناير 2019 13:27

أنجزت بلدية مدينة أبوظبي من خلال بلدية مركز المدينة مؤخراً أعمال الصيانة والتأهيل لعدد من حدائق الأحياء السكنية في أبوظبي، وذلك بهدف إعادة الكفاءة لحدائق الأحياء السكنية والـتأكد من استمراريتها في توفير أقصى معايير الأمان والسلامة لرواد الحدائق وخصوصاً شريحة الأطفال وما يتعلق بهم من ألعاب منتشرة في هذه الحدائق.

وأكد المهندس ماجد عبد الكثيري مدير بلدية مركز المدينة أن العقود اشتملت على أعمال صيانة وتأهيل لكافة مكونات هذه الحدائق وتجديدها بالشكل الذي يتناسب مع أرقى المعايير سواء على صعيد المظهر الجمالي لأثاث الحدائق أو على صعيد متطلبات الأمن والسلامة، وإيجاد مرافق ترفيهية مجتمعية ضمن الأحياء السكنية تلبي متطلبات السكان وتساهم في إسعادهم والترفيه عنهم.

وأضاف أن أعمال الصيانة التي نفذت فى أربع حدائق منتشرة في جزيرة أبوظبي شملت تأهيل استبدال الأرضيات المطاطية للحدائق بالكامل، وصيانة المظلات، وصيانة ودهان الألعاب، وأعمدة الإنارة، وأسوار الحدائق.

وأشار الكثيري أن الأرضيات المطاطية التي تم استبادلها في الحدائق الأربعة بلغ 9651 متراً مربعاً، وقد تم اختيار أفضل الخامات المطاطية التي توفر الأمان والسلامة للأطفال، وذلك تجسيدا لحرص البلدية على صحة وسلامة الأطفال أثناء ممارستهم اللعب والمرح في حدائقهم السكنية.

كما تضمنت أعمال الصيانة والـتأهيل زراعة المسطحات الخضراء، وأعمال إصلاح شبكة الري، والإنارة في الحمامات، وأعمال تمديد كابلات أعمدة الإنارة، وإعادة تأهيل أعمدة الإنارة، وتركيب لوحات التحكم بالإنارة.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©