السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الموديلات» الجديدة ترفع مبيعات الهواتف في أبوظبي 5%

«الموديلات» الجديدة ترفع مبيعات الهواتف في أبوظبي 5%
28 سبتمبر 2019 01:38

ريم البريكي (أبوظبي)

شهد سوق الهواتف المتحركة في أبوظبي زيادة في المبيعات، بلغت نحو 5% خلال سبتمبر مقارنة بالشهر الماضي، حيث طرحت العديد من شركات تصنيع الهواتف المحمولة إصدارات جديدة.
وأكد خبراء أن زيادة الفعاليات وارتفاع حركة السياحة في إمارة أبوظبي زاد من عدد المتسوقين وزاد من حركة المبيعات في قطاع التجزئة بشكل عام لا سيما الإلكترونيات والهواتف.
وبلغ إجمالي تجارة الدولة من أجهزة الهواتف الذكية الخلوية نحو 37.883 مليون درهم خلال الربع الأول من العام الجاري وفقاً لبيانات الهيئة الاتحادية للجمارك، وبلغت قيمة عملية الاستيراد منها نحو 16.859 مليون درهم، ونحو 21.024 مليار درهم لعملية إعادة التصدير، مقارنة بالقيمة التي سجلتها العام الماضي الذي سجل نحو 36.846 مليون درهم للربع الأول من العام الماضي، وبلغت عملية الاستيراد نحو 16.265 مليون درهم، ونحو 20.581 مليار درهم، وتصدرت الصين قائمة الدول الأكثر توريداً للأجهزة المحمولة، تلتها فيتنام، والهند وإندونيسيا وكوريا الجنوبية، فيما احتلت العراق مقدمة الدول التي تتم إعادة التصدير إليها، ثم السعودية ومصر والكويت.
وقال عبدالباسط أحمد موظف في أحد محلات بيع الهواتف، إن الطلب تزايد على أنواع محددة من الهواتف الذكية خاصة بعد طرح شركة آبل لهاتفها الجديد ذي الخصائص المتعددة والمتطورة الاستخدام، وتقنية الكاميرات الثلاثية، مشيراً إلى أن المستهلك يفضل شراء هاتف حديث يكون مختلفاً وأكثر تميزاً عن سابقه، وخاصة مع تنافس الشركات بطرح الموديلات الأحدث من أجهزتها.
وأفاد بان المستهلكين باتوا أكثر وعياً في شراء الهواتف المحمولة، حيث باتت تقوم بشراء الأجهزة التي تلبي احتياجاتهم من خلال الشاشات الكبير أو دقة الكاميرات، وليس للتباهي فقط.
وقال أمير بوكاش موظف مبيعات في أحد متاجر الهواتف المتحركة، إن سوق الهواتف المتحركة دائماً ما ينشط خلال شهر سبتمبر وأكتوبر، حيث ترتبط بإصدارات الهواتف الجديدة، الأمر الذي يزيد من الإقبال على عمليات الشراء في كافة المتاجر والمنافذ ورفع نسبة المبيعات في القطاع بين 5 إلى 7% خلال الشهر الجاري مقارنة بأغسطس.
وأضاف أن انطلاق «جيتكس شوبر» خلال الشهر الجاري دفع العديد من المتاجر لتقديم عروض كبيرة تواكب التخفيضات التي يطلقها المعرض، ما يزيد من الإقبال على شراء الهواتف المحمولة.
وتوقع أشرف كمال مستثمر في سوق بيع الهواتف المتحركة، أن تشهد الفترة المقبلة زيادة أكبر في مبيعات الأجهزة، خاصة مع زيادة الفعاليات والأنشطة التي تستضيفها أبوظبي بشكل دوري بالإضافة لحركة السياح التي تكون أنشط خلال فترة الخريف والشتاء، موضحاً أن الفترة الحالية شهدت إقبالاً أكبر على شراء الأكسسوارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©