الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

شما بنت سلطان تدعو إلى ممارسة التجارة العالمية بطريقة مستدامة

شما بنت سلطان تدعو إلى ممارسة التجارة العالمية بطريقة مستدامة
1 أكتوبر 2019 00:54

نيويورك (وام)

قالت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، الرئيس التنفيذي لمؤسسة «تحالف من أجل الاستدامة العالمية»، إنه من المهم جداً أن تأخذ منظمات القطاع الخاص العالمية الرائدة زمام المبادرة من خلال ممارسة الأعمال التجارية بطريقة مستدامة.
جاء ذلك خلال حضورها، عدداً من جلسات النقاش حول تحديات الاستدامة والتغير المناخي، خلال فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ74، وقمة تأثير التنمية المستدامة التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي 2019، والقمة العالمية للصناعة والتصنيع التي عقدت كلها في نيويورك الأسبوع الماضي.
وقالت: نسعى باستمرار لتقديم مساهمة دائمة وذات مغزى في أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، حيث تركّز المؤسسة على تعزيز التنسيق بين مختلف القطاعات، عبر تزويدها بخبراتنا في تطوير مشاريع البنية التحتية وتقديم الخدمات الاستشارية وتسريع حلول الاستدامة التكنولوجية المبتكرة، لخلق تأثير إيجابي في أهداف التنمية المستدامة.
كما زارت الشيخة شما المدرسة البريطانية الدولية في نيويورك، وتواصلت مع الطلاب في جلسة قراءة الكتب المجتمعية، حيث قرأت كتابها الخيالي المستوحى من تغير المناخ، «مغامرات ماكسيما وكوستاوود: بحثاً عن حل عالمي» بحضور معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة.
وحضرت الشيخة شما بنت سلطان «قمة عمل المناخ»، و«قمة الشباب للمناخ»، و«قمة ما قبل المناخ»، و«لجنة تطوير المباني والبنية التحتية الحضرية المستدامة»، كما تمت دعوتها لحضور القمة العالمية للصناعة والتصنيع من قبل بدر العلماء رئيس اللجنة المنظمة. وشملت الجلسات موضوعات نقاشية متنوعة حول قضايا الاستدامة والممارسات البيئية المطلوبة، مثل التطورات الحاصلة في مجال توفير الحلول المستدامة بيئياً ومكافحة تغير المناخ.
وكجزء من أجندة عملها في مجال الاستدامة وتغير المناخ، عقدت الشيخة شما اجتماعاً خاصاً مع كريستين هيوز، مدير شراكة العمل العالمي للبلاستيك في المنتدى الاقتصادي العالمي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©