الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

العين يحافظ على الصدارة بـ 414 نقطة

العين يحافظ على الصدارة بـ 414 نقطة
27 يناير 2019 00:08

الشارقة (الاتحاد)

حافظ نادي العين على صدارته في الترتيب العام لبطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة للجو جيتسو في ختام الجولة الثانية التي أقيمت أمس بنادي الشارقة، وذلك بعد منافسات استثنائية جمعت بين 11 نادياً، في سعيها للوصول إلى منصة التتويج خلال الجولة النهائية التي ستقام 2 مارس المقبل.
وشهدت الجولة الثانية، تقديم اللاعبين مهارات فردية متميزة وجديدة، بالنظر إلى اللعب النوعي والتقنيات الجديدة التي أظهروها على أبسطة البطولة الثلاث.
وتحظى البطولة باهتمام كبير على مستوى اللاعبين والأندية، باعتبارها تقام للمرة الأولى ضمن الموسم وبعد انطلاقتها الأولى نوفمبر من العام الماضي.
وتصدر العين المشهد بمجموع 414 نقطة و17 ميدالية منها 9 ذهبيات، و3 فضيات، و5 برونزيات، وحل الوحدة في المركز الثاني بمجموع 290 نقطة، بـ13 ميدالية منها ذهبيتان، و7 فضيات، و4 برونزيات، أما عن المركز الثالث فكان من نصيب الجزيرة بمجموع 132 نقطة و7 ميداليات، ذهبية، و3 فضيات، و3 برونزيات.
وحضر فعاليات الجولة الثانية الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، والشيخ طارق بن فيصل القاسمي أحد أبطال اللعبة على المستوى الإقليمي والعالمي، وخالد عيسى المدفع الأمين العام المساعد بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وعيسى هلال الحزامي الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي، والمهندس سليمان عبد الرحمن الهاجري عضو مجلس إدارة نادي الشارقة رئيس إدارة الألعاب الفردية.
كما حضر البطولة، سعيد مطر فيروز عضو مجلس نادي الشارقة، وعبد الرحمن علي المليحي عضو إدارة الألعاب الفردية في نادي الشارقة، وأحمد عبد الرحمن العويس رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، ويوسف البطران عضو مجلس إدارة الاتحاد، ومحمد المرزوقي مدير إدارة التسويق والمالية في الاتحاد، وعبد الله الزعابي مدير الإدارة الفنية بالإنابة في الاتحاد.
وتنافس اللاعبون ضمن ثلاث فئات هي الرجال فوق سن 21، والشباب تحت سن 21، والناشئين تحت 15، و16، و17 عاماً.
وتوجه الشيخ صقر بن محمد القاسمي بالشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة على اهتمامها باللعبة، وإلى الاتحاد لتبنيه أعلى مستويات التنظيم لتخرج البطولة من الشارقة بهذا الشكل المبهر، ولتكون بجدارة واحدة من أهم البطولات في الدولة.
وأشار، إلى أن الجو جيتسو باتت تحظى بشعبية كبيرة على مستوى الدولة، وذلك بالنظر إلى التطورات المستمرة التي تشهدها، متمنياً التوفيق للجميع، منوهاً بالحضور النوعي، من لاعبين وأندية في مشهد يؤكد أن الجميع فائز على بساط البطولة.
من جهته، أعرب الشيخ طارق بن فيصل القاسمي عن فخره بحضور ومتابعة منافسات الجولة الثانية، مشيراً إلى أن البطولة تعتبر إضافة نوعية متميزة يقدمها الاتحاد للشباب المواطن، عبر توفير بطولات ومنافسات وفعاليات مهمة، قادرة على تعزيز مهاراتهم وتطويرها في رحلة الاحتراف.
وأضاف: مستوى الحضور سواء من لاعبين أو مشاركين، يشهد نمواً ملموساً وهو ما يضع هذه البطولة على قائمة البطولات الواعدة التي ستشهد توسعاً خلال المرحلة المقبلة، وهو ما يتطلب زيادة عدد الأبسطة في المستقبل لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المشاركين تحت مظلة الأندية.
ورفع خالد عيسى المدفع، آيات الشكر والعرفان للقيادة الرشيدة التي أولت اهتماماً كبيراً باللعبة وهو أحد مفاتيح نجاح البطولات والفعاليات التي ينظمها الاتحاد على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.
وأضاف: تنظيم بطولة أخرى مخصصة للمواطنين ضمن الموسم من شأنه إبراز المستوى المتطور للأندية، في خطوة من شأنها رفد لاعبي الأندية بالخبرات وتقنيات اللعب اللازمة للوصول إلى منصة التتويج.
وأشار المدفع إلى أن البطولة شهدت مستويات متميزة تليق باسمها، ونثمن دور الاتحاد بإقامتها وتنظيمها وفق أعلى المستويات، إلى جانب جهود فريق العمل الحثيثة التي أثرت موسم اللعبة وعززت من مكانة هذه الرياضة المتميزة على مستوى الدولة.
ويتبنى الاتحاد أسلوباً تحكيمياً مختلفاً هو (دور بالإعادة) والذي يضمن للاعبين الخاسرين فرصة العودة للعب مباراة ثانية قبل خروجهم نهائياً ليتمكنوا من المنافسة على الميدالية البرونزية.
وتعتبر الجولة الثانية من البطولة، هي ثالث المنافسات التي تقام منذ بداية العام 2019، وستقام بطولة التحدي من 7 إلى 9 فبراير بأبوظبي، وتليها بطولة رأس الخيمة الدولية للمحترفين يومي 22 و23 فبراير.
وفي مارس سيقام نهائي كأس نائب رئيس الدولة في الثاني من مارس، تليه الجولة الثالثة من بطولة «أم الإمارات» 29 مارس، فيما يختتم الموسم بالجولة النهائية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة 30 مارس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©