السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«موانئ دبي العالمية» تستحوذ على «يونيفيدر» الدنماركية

«موانئ دبي العالمية» تستحوذ على «يونيفيدر» الدنماركية
7 أغسطس 2018 23:37

دبي(الاتحاد)

استحوذت «موانئ دبي العالمية» على شركة «يونيفيدر غروب» الدنماركية بنسبة 100%، والتي تعد أكبر شبكة لوجستية لتشغيل سفن شحن الحاويات المتوسطة وسفن النقل البحري الساحلي قصير المدى في أوروبا. وتبلغ قيمة الصفقة 660 مليون يورو، وسيتم تمويلها من الموارد المالية المتوفرة في ميزانية الشركة.
من المتوقع إغلاق الصفقة في الربع الرابع من 2018 رهناً بالحصول على الموافقات المطلوبة من الجهات التنظيمية المختصة، كما أنه من المتوقع أن تعود عملية الاستحواذ هذه بإيرادات تراكمية في السنة المالية الأولى عقب إتمامها.
ويساهم الاستحواذ على «يونيفيدر» في تعزيز حضور «موانئ دبي العالمية» في سلسلة التوريد العالمية، وتوسيع نطاق عروضها وخدماتها المقدّمة إلى شركات الشحن ومالكي البضائع، بالإضافة إلى زيادة كفاءة وتنافسية سلسلة التوريد العالمية، وسيؤدي تكامل عمليات «يونيفيدر» الحالية مع الأعمال للمجموعة القائمة، إلى تعزيز فرص النمو.
وتدير «يونيفيدر» التي تتخذ من آرهوس بالدانمارك مقراً لها، أكبر شبكة لسفن شحن الحاويات المتوسطة المشتركة والنقل البحري الساحلي قصير المدى في أوروبا، وهي تخدم كلاً من موانئ مناولة حاويات المياه العميقة حول العالم وسوق شحن الحاويات داخل أوروبا.
وقال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «موانئ دبي العالمية»: «يسرّنا أن نضمّ علامة ‘يونيفيدر’ التجارية إلى محفظة ‘موانئ دبي العالمية’، ما يدعم استراتيجيتنا لتنويع أعمالنا والنمو في القطاعات التكميلية، ويعزّز من عروض خدماتنا ومنتجاتنا، ويرسّخ دورنا في سلسلة التوريد العالمية كمحفّز للتجارة وكمصدر للمعرفة وللخبرات التراكمية والحلول المبتكرة التي تتميز بها دولة الإمارات عموما ودبي خاصة، في ظل قيادتنا الرشيدة وتطلعاتها لترسيخ مكانة دولتنا كمساهم فاعل في تحريك عجلة نمو الاقتصاد العالمي». وأضاف: «ساهم تنامي استخدام سفن شحن الحاويات العملاقة في تعزيز جودة الربط بين الموانئ الرئيسية، الأمر الذي يوليه عملاؤنا أهمية قصوى. وتعدّ ‘يونيفيدر’ مزود الخدمات اللوجستية الأفضل في فئتها في هذا المجال، وتتمتع بسمعة قوية في أوروبا».
وتابع:«تتيح لنا هذه الصفقة الاستفادة من الخبرات الداخلية التي تتمتع بها ‘يونيفيدر’ وتسريع النمو عبر هذه المنصة القابلة للتوسع من أجل توفير القيمة لجميع أصحاب المصلحة». وقال:«تعمل‘يونيفيدر’ بموجب مبدأ المستخدم المشترك نفسه الذي تتبناه ‘موانئ دبي العالمية’، وبالتالي فهي تكمّل عرض القيمة القوي الذي توفره المجموعة لشركات الشحن العالمية وأصحاب البضائع بهدف تعزيز كفاءة وفعالية سلسلة التوريد العالمية». من جانبه، قال جاسبر كريستنسن، الرئيس التنفيذي لشركة «يونيفيدر إيه إس»:«إننا في غاية الحماس لانضمامنا إلى مجموعة موانئ دبي والاستفادة من خبرتها الشاملة في تحفيز التجارة العالمية والعلاقات المتميزة التي تربطها بشركات الشحن وأصحاب البضائع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©