الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«الشارقة للنشر» تشارك في «المؤتمر الإقليمي للناشرين» بعمّان

«الشارقة للنشر» تشارك في «المؤتمر الإقليمي للناشرين» بعمّان
3 أكتوبر 2019 03:03

الشارقة (الاتحاد)

شاركت مدينة الشارقة للنشر، في المؤتمر الإقليمي للاتحاد الدولي للناشرين، الذي ينظمه الاتحاد الدولي للناشرين، بالتعاون مع اتحاد الناشرين الأردنيين، على هامش معرض عمّان الدولي للكتاب الـ 19.
وشهد المؤتمر حضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، نائب رئيس الاتحاد الدولي للناشرين، ومعالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، والدكتور محمد أبو رمان وزير الثقافة الأردني، وفيصل الفايز، رئيس مجلس الأعيان بالأردن، وأحمد علي محمد البلوشي سفير الدولة لدى المملكة الأردنية.
وعرضت المدينة خلال مشاركتها في المؤتمر أبرز ما تقدمه من خيارات وتسهيلات واعدة تسهم في مضاعفة العمل في مجال النشر، وترتقي بجودة صناعته.
وفي كلمة له خلال افتتاح المؤتمر، أوضح سالم عمر سالم، مدير مدينة الشارقة للنشر أن عملية النشر هي مخاطبة الآخر بكل اللغات، وأداة مهمة للتواصل معه بالمعرفة والفكر، مؤكداً أن إنشاء مدينة الشارقة للنشر يهدف إلى جعلها مركزاً رائداً لتقديم المعارف والفنون والثقافات من شتى أنحاء العالم للإنسان أينما وجد.
وتابع مدير مدينة الشارقة للنشر: «منذ إنشاء المدينة وحتى الآن نحرص على استقطاب الشركات ودور النشر والناشرين المحليين والعرب والعالميين، لينطلقوا بأعمالهم من بيئة مثالية توفّر لهم التسهيلات والخيارات الاستراتيجية واللوجستية اللازمة للارتقاء بأعمالهم، وتوسعة نطاق النشر، ليصدر الكتاب من الشارقة إلى العالم أجمع، تأكيداً لرؤية رسّخها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتبقى عملية النشر الضمانة الوحيدة لاستمرار الإبداع».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©