الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

114 مرشحاً يتنافسون داخل 7 مراكز بالشارقة

114 مرشحاً يتنافسون داخل 7 مراكز بالشارقة
5 أكتوبر 2019 01:21

أحمد مرسي (الشارقة)

يدخل 114 مرشحاً ومرشحة، في إمارة الشارقة، منهم 39 من الإناث و75 من الذكور، يوم الانتخاب الرئيس، بعد انتهاء أيام التصويت في الخارج وكذلك الأيام الثلاثة التي حددت للتصويت المبكر، وسط تنافس تشهده سبعة مراكز في كافة أرجاء الإمارة، للحصول على أكبر عدد من الأصوات من بين 64293 عضواً في الهيئة الانتخابية في الإمارة.
وأكد المستشار عيسى بن حنظل، المستشار القانوني بمكتب سمو الحاكم، رئيس لجنة إمارة الشارقة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، جاهزية جميع مراكز الانتخابات السبعة في الإمارة، والتي روعي في اختيارها التوزيع الجغرافي، في مدينة الشارقة بثلاثة مراكز وفي المنطقتين الوسطى والشرقية بالإمارة، وضمت مركز نادي الشارقة للشطرنج في شارع الذيد بالقرب من الجامعة الأميركية، ومجلسي ضاحية مغيدر، وضاحية الخالدية، ونادي مليحة الثقافي، ومركز إكسبو في خورفكان، ومقري جامعة الشارقة في كل من مدينتي كلباء والذيد.
وأكد أن جميع المراكز مستعدة من الساعات الأولى المقررة للتصويت ولحين انتهاء فترة التصويت المقررة من قبل اللجنة، مشيراً إلى أن كافة التجهيزات في المراكز المقررة تم التأكد من كفاءتها لليوم الانتخابي الرئيس، وأن المراكز مستعدة بصورة كاملة لاستقبال الناخبين، ومن خلال جهود المتطوعين والقائمين عليها.
وقال: إن جميع الأجهزة الخاصة بالتصويت جاهزة، وتم التأكد من كفاءتها واستقبالها للناخبين، وكذلك تم تخصيص عدد منها في كل مركز لأصحاب الهمم وللناخبين من كبار المواطنين للتسهيل عليهم، كما أن جميع المراكز مستعدة لتبسيط الإجراءات وتسهيلها وسرعة إتمام عملية التصويت في دقائق معدودة للقادمين لتلك المراكز.
وأوضح أن هناك أجهزة تجريبية لشرح عملية التصويت في كل مركز يعمل القائمون عليها لشرح عملية التصويت بيسر وسهولة لمن ليس لديهم دراية بالأمر، وبالتالي يتمكنون من القيام بمهمتهم بسلاسة ويسر.
ودعا بن حنظل أعضاء الهيئة الانتخابية في الشارقة بضرورة الحرص على الإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية واختيار من يمثلهم في المجلس الوطني الاتحادي، وأن يضعوا في حسبانهم أن صوتهم أمانة وثقة وطن ويجب عليهم تلبية نداء الوطن في الحضور للتصويت واختيار من يرونه الأجدر بالنسبة لهم دون عصبية أو انحياز من أي نوع.
وذكر أن فئة الشباب من أعضاء الهيئة الانتخابية المرشحين للعضوية في هذه الدورة يمثلون نحو 26%، في إمارة الشارقة، وأن نسبة الشباب يصلون لـ23% من العدد الكلي للمرشحين، كما وتتميز الدورة الحالين بتمكين المرأة وتمثيلها بنسبة الـ50%.
وأشار إلى أن لجنة الشارقة وخلال الأيام الثلاثة للتصويت المبكر لم تستقبل أي شكاوى أو ملاحظات، داعياً أي شخص لديه ملاحظات أو شكاوى سواء من الناخبين أو المرشحين أن يتقدم للجنة وتقديمها مباشرة، مؤكداً أن اللجنة ستأخذها بعين الاعتبار وتنظر فيها. وطالب رئيس لجنة إمارة الشارقة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، المواطنين ممن شملتهم قوائم الهيئة الانتخابية الخاصة بالإمارة، الالتزام بالتعليمات التنفيذية للانتخابات، واللوائح والشروط وعدم تجاوزها والتي نشرت على الموقع الرسمي للانتخابات، ولكل ناخب ضمن هذه الهيئات صوت واحد يدلي به بشخصه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©