الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

239.7 مليون درهم أرباح "الواحة كابيتال" بنمو 31%

239.7 مليون درهم أرباح "الواحة كابيتال" بنمو 31%
14 أغسطس 2018 00:36

أبوظبي (الاتحاد)

قفزت الأرباح الصافية لشركة الواحة كابيتال بنسبة 31% خلال النصف الأول من العام الحالي، لتصل إلى 239.7 مليون درهم، مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.
ويعود هذا النمو القوي إلى حدٍ كبير من التخارج الذي قامت به الواحة كابيتال من حصتها في «الشركة الوطنية للخدمات البترولية القابضة المحدودة» في يونيو 2018.
وحافظت الشركة على قوة ميزانيتها العمومية، وذلك من خلال قدرتها العالية على تحقيق النقد، وثبات أداء عملياتها في مجال الاستثمارات الرئيسة، وإدارة الأصول.
وبلغ إجمالي الإيرادات 618.7 مليون درهم، مرتفعاً بنسبة 12.3? عن الفترة نفسها من العام الماضي. وبلغ العائد على متوسط ??حقوق المساهمين 7.2?
وبلغ صافي الربح من عمليات الاستثمارات الرئيسة 196.0 مليون درهم، مرتفعاً بنسبة 12.5? عن الفترة نفسها من العام الماضي، وبلغ صافي الربح من أعمال إدارة الأصول 145 مليون درهم، مرتفعاً بنسبة 31.7? عن الفترة نفسها من العام الماضي
وقال سالم راشد النعيمي، رئيس مجلس إدارة الشركة: «تمكنت «الواحة كابيتال» من جديد من تحقيق نتائج قوية وإيجابية وعائد جذاب على حقوق المساهمين، بلغت نسبته 7.2% في النصف الأول من عام 2018.
وأشار إلى أن فريق الإدارة بالشركة نجح في بناء مجموعة جيدة من الأنشطة الاستثمارية والتجارية المتنوعة، حيث قام كل من قسم الاستثمارات الرئيسة وإدارة الأصول من تحقيق نمو قوي هذا العام.
وأضاف النعيمي: «قمنا في السنوات الأخيرة بزيادة نسبة الأصول السائلة في محافظنا الاستثمارية، وعززنا من قدرة المجموعة على تحقيق تدفقات نقدية جيدة.
والآن، وبفضل ميزانيتنا العمومية القوية، فإن «الواحة كابيتال» بوضع جيد يمكنها من القيام بالمزيد من الاستثمارات المباشرة، مع التركيز على القطاعات التي اكتسبنا فيها خبرات كبيرة».
وقال النعيمي: «تقدم الشركة عروضاً جذابة للمستثمرين من الأطراف الأخرى والراغبين في تحقيق عوائد مجزية سواء من فرص الاستثمار المشترك المباشر أو من خلال أعمالنا في إدارة الأصول الحائزة العديد من الجوائز». من جانبه، قال مايكل راينز، الرئيس التنفيذي للشركة: «سجلت الشركة معدلات ربحية جيدة، وعائداً مرتفعاً على حقوق المساهمين، وتدفقات نقدية قوية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©