الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

اقتصادية أبوظبي تعلن عن 3 مبادرات رقمية

اقتصادية أبوظبي تعلن عن 3 مبادرات رقمية
7 أكتوبر 2019 03:38

دبي (الاتحاد)

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي عن ثلاث مبادرات رقمية جديدة، وهي «نافذة المستهلك الرقمية» و«مرصد الأسعار» و«قناة الشكاوى الرقمية» والتي تهدف إلى حماية المستهلك، وتعزيز قنوات التواصل مع الجمهور وشركات القطاع الخاص ومنافذ البيع على مستوى إمارة أبوظبي.
وقال راشد البلوشي وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي: «تحرص الدائرة على المشاركة في أسبوع جيتكس للتقنية ضمن جناح حكومة إمارة أبوظبي، إيماناً منها بأهميته كفعالية عالمية تعتبر الأبرز على مستوى التقنية والتكنولوجيا الحديثة».
وأشار إلى أن الدائرة تهدف من مشاركتها في جيتكس هذا العام، إلى استعراض خدماتها الذكية والإلكترونية ومبادراتها التي تعتمد على تسخير التكنولوجيا الحديثة، في سبيل تعزيز حماية المستهلكين وقطاع الأعمال في إمارة أبوظبي، وتقديم أرقى الخدمات الذكية التي تساهم في تحقيق سعادتهم ورضاهم».
وحققت دائرة التنمية الاقتصادية نتائج متميزة من خلال مبادرة نافذة المستهلك الرقمية، منذ إطلاقها التجريبي، حيث بلغ عدد الشكاوى بعد تطبيق المرحلة التجريبية لها خلال الربع الثاني من العام الحالي 147 شكوى، تتوزع على مختلف القطاعات الحيوية في الإمارة بما يشمل البيع بالتجزئة، وقطع غيار السيارات والأدوات الإلكترونية والكهربائية والهواتف المتحركة، حيث تمت معالجة الشكاوى بشكل كامل.
وتشمل المبادرة في مراحلها الثلاثة 18 شركة ومؤسسة من مختلف القطاعات، مما أسهم بشكل كبير في زيادة وعي المستثمر وقدرته على حل المسائل المتعلقة بشكاوى المتعاملين والمستهلكين، الأمر الذي حقق انخفاضاً ملحوظاً في عدد الشكاوى التي تلقتها الدائرة مؤخراً.
واستطاعت الدائرة من خلال هذه المبادرة تقليص الإجراءات من 7 إلى 3 خطوات سهلة، وباتت مدة الانتظار لحل المشكلة تستغرق يومين، كحد أقصى، بعد أن كانت تتطلب 5 أيام.
وتهدف مبادرة مرصد الأسعار إلى بحث ومقارنة أسعار السلع، بالإضافة إلى مقارنة أسعار السلعة نفسها بين مختلف المناطق في إمارة أبوظبي، فضلاً عن عرض ونشر أسعار السلع والمنتجات الاستهلاكية، عبر الوسائل الإلكترونية التابعة للدائرة، وتمكين المستهلكين من الإطلاع على قائمة أسعار السلع والمنتجات وتحديثها بشكل دائم. وتهدف المبادرة أيضاً إلى تسهيل استلام البيانات والمعلومات المتعلقة بالأسعار والأسماء والمنتجات الاستهلاكية المتفق عليها، عبر الوسائل الإلكترونية.
وتعكس المبادرة الثالثة وهي قناة الشكاوى الرقمية، حرص دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي على تعزيز قنوات التواصل مع المستهلكين وأصحاب العلامات التجارية والشركات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©