الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

انطلاق «أسبوع الفضاء العالمي» في الشارقة

انطلاق «أسبوع الفضاء العالمي» في الشارقة
7 أكتوبر 2019 03:44

الشارقة (الاتحاد)

انطلقت أمس فعاليات برنامج «أسبوع الفضاء العالمي» الذي تنظمه هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، في متحف التاريخ الطبيعي والنباتي، ويستمر خمسة أيام، حتى العاشر من أكتوبر الجاري، تحت شعار «القمر يشق طريقه إلى النجوم»، ويستهدف البرنامج موظفي المتحف وزواره، بالإضافة إلى جهات حكومية.
ويأتي البرنامج هذا العام ليسلّط الضوء على القمر، وإنجازات الدولة في مجال استكشاف الفضاء، من خلال حزمة من الأنشطة والفعاليات تتضمن معلومات مهمة ومميزة عن الفضاء والحياة على سطح القمر، بالإضافة إلى ورش تعليمية لطلبة المدارس، وتسليط الضوء على مرور 50 عاماً على أول خطوة للإنسان على سطح القمر.
وقالت هنا سيف السويدي، رئيس الهيئة: «نحرص على الاحتفال بمناسبات عالمية عديدة، من بينها أسبوع الفضاء العالمي، خصوصاً أنه يتزامن هذا العام مع رحلة هزاع المنصوري، أول رائد فضاء إماراتي، والذي عاد إلى الأرض قبل عدة أيام، بعد رحلة تاريخية دامت ثمانية أيام». وأوضحت مريم جمعة أمين المتحف أن اليوم الأول من البرنامج شهد إقبالاً كبيراً من مسؤولين وموظفين وزوار، أبدوا تقديراً وإعجاباً بالبرنامج وما تضمنه من أنشطة وفعاليات متنوعة، مثل المعرض الذي يستمر طوال أيام البرنامج، والورش التعليمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©