الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«طاولة سوبر» في «أم القرى»

«طاولة سوبر» في «أم القرى»
9 أكتوبر 2019 00:01

معتصم عبدالله (دبي)

تغادر، مساء اليوم، بعثة منتخبنا الوطني لكرة الطاولة إلى المملكة العربية السعودية، على أن تلحق بها غداً بعثة فريق نادي الوصل حامل لقب الدوري في الموسم الماضي 2018- 2019، تأهباً للمشاركة في النسخة الأولى لكأس السوبر الإماراتي السعودي الذي تحتضنه مدينة مكة المكرمة بنادي الوحدة.
تجمع النسخة الأولى للبطولة التي تأتي في إطار العلاقات المميزة التي تجمع الاتحادين الإماراتي والسعودي، والتنسيق الكبير على مستوى اللعبة في المحيطين الإقليمي والقاري، فريق الوصل بطل الدوري الموسم الماضي ومنافسه الأهلي المتوج بدوره بلقب الدوري السعودي على حساب غريمه الاتحاد.
تنطلق فعاليات النسخة الأولى بمواجهات مرتقبة، غداً بصالة نادي الوحدة في مكة المكرمة، تجمع المنتخبين «الأبيض» و«الأخضر» على مستوى فئات «الرجال، الشباب، الناشئين، والأشبال» ضمن التحضيرات للاستحقاقات القارية والدولية المقبلة للمنتخبين، على أن تشهد أمسية الجمعة مواجهة السوبر بين «الإمبراطور» و«الراقي».
يترأس حسن الزرعوني عضو مجلس إدارة الاتحاد، الأمين العام، بعثة المنتخب التي تضم 8 لاعبين ممثلين في ثنائي شباب الأهلي عبد الله البلوشي وصلاح الدين عبدالحميد «فئة الرجال»، وثنائي النصر عيسى إبراهيم وزبير هاشم «فئة الشباب»، وسيف محمد «الشارقة» ومحمد الحواي «النصر» في فئة الناشئين، وعبد الله الحواي «النصر» ومنصور عبدالله «الشارقة» في فئة الأشبال، بجانب الصيني شاو لي مدرب المنتخب، وإسلام مطاوع المدرب المساعد.
وتغادر إلى السعودية غداً بعثة فريق نادي الوصل «حامل لقب الدوري»، برئاسة علي الشامسي، عضو مجلس إدارة النادي مشرف الألعاب الفردية، وتضم إبراهيم عيسى، إداري الفريق، المدرب بسام علوضي، بجانب نجوم «الإمبراطور» جاسم لنجاوي، عبدالله أحمد، وليد أحمد، وليد عيسى، والبولندي كارول بيوتر.
من جانبه، أكد حسن الزرعوني اكتمال التحضيرات للنسخة الأولى للسوبر الإماراتي السعودي، وقال: «سعداء بالمشاركة في فعاليات الحدث الأول بين البلدين الشقيقين الذي يعكس ملمحاً من أوجه التقارب والتوافق بين الشعبين الشقيقين»، مضيفاً أن الإمارات ستستضيف بدورها النسخة الثانية للسوبر بنهاية الموسم الحالي. أضاف: «العلاقات المميزة بين الاتحادين ساعدت بشكل كبير في إنهاء كل الترتيبات الخاصة بالبطولة، ونتطلع إلى الاستفادة الفنية الكبيرة للاعبي المنتخبين من خلال المواجهات التي تسبق إقامة السوبر بين فريقي الوصل وأهلي جدة»، وذكر أن مشاركة لاعبي المنتخب تسهم في توفير إعداد مميز قبل الاستحقاقات المقبلة. يتأهب منتخبا الإمارات والسعودية لكرة الطاولة لخوض التصفيات الأولمبية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 لغرب آسيا، المقررة خلال الفترة من 25 إلى 28 فبراير من العام المقبل 2020 في الأردن، بمشاركة 12 منتخباً تضم إلى جانب الإمارات، السعودية، الأردن «المستضيف»، البحرين، قطر، الكويت، عُمان، لبنان، سوريا، العراق، فلسطين، واليمن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©