الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

احترام الخصوصية في فيديو توعوي لـ«سلامة الطفل»

احترام الخصوصية في فيديو توعوي لـ«سلامة الطفل»
9 أكتوبر 2019 01:55

الشارقة (الاتحاد)

أطلقت إدارة سلامة الطفل، التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، فيديو توعوياً ضمن مبادرتها «إعلام مسؤول.. طفل آمن»، يستهدف إعلاميين وأولياء أمور ومؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي، حول أهمية احترام القوانين المرعية الإجراء في الدولة التي تحمي حق الأطفال بالخصوصية وعدم التعرض إلى كرامتهم واحترام هويتهم الشخصية عند نشر أخبار تتعلق بهم.
يعكس الفيديو التأثير الذي تتركه الأخبار والصور التي تبثها وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، والتي تحمل مضامين قد تنتهك خصوصية الأفراد والعائلات وتسبّب لهم الأذى النفسي، من خلال تقديم حالة أمّ لا تزال تعاني بعد ثلاثة أشهر من آثار تداول حادثة غرق ابنها الذي أودى بحياته.
وقالت هنادي اليافعي، مدير إدارة سلامة الطفل: «نتطلع من خلال مبادرة «إعلام مسؤول.. طفل آمن» إلى التعاون مع مختلف الجهات المعنية، وصولاً إلى منظومة متكاملة في التعامل مع قضايا الأطفال بما يصون حقوقهم».
وأضافت أن السرعة التي يتم فيها تداول الأخبار والصور تحتم علينا أن نتنبه إلى طريقة نشر الأخبار، دون الأخذ بالاعتبار انعكاسات هذا التداول على الطفل وعائلته أولاً وعلى أقرانه من الأطفال ثانياً، موضحة أن الإعلام يساهم بصورة مؤثرة في سلامة الطفل، ليس من خلال الإرشاد المباشر والتقليدي، وإنما بأساليب مبتكرة في التواصل مع الطفل والتعامل مع قضاياه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©