الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أبوظبي تستكمل استعداداتها لاستضافة مؤتمر «اليونيدو»

أبوظبي تستكمل استعداداتها لاستضافة مؤتمر «اليونيدو»
10 أكتوبر 2019 03:22

أبوظبي (الاتحاد)

تستعد العاصمة الإماراتية أبوظبي لاستضافة وفود الدول المئة والسبعين المشاركة في المؤتمر العام الثامن عشر لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) والذي ينطلق بتاريخ 2 نوفمبر بمؤتمر خاص بالدول الأقل نمواً، ويستمر بعد ذلك لمدة خمسة أيام، ويتضمن جلسات وندوات تتناول مستقبل القطاع الصناعي العالمي.
وينظم المؤتمر العام، الهيئة المعنية بتقرير السياسات في منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) كل سنتين، لتحديد التوجهات والسياسات الخاصة بالمنظمة والموافقة على ميزانيتها وبرامج عملها. ومنذ إنشائها عام 1985، عقدت اليونيدو مؤتمرها العام خارج مقرها الرئيسي في فيينا ثلاث مرات فقط؛ وتعتبر أبوظبي رابع وجهة تستضيف المؤتمر العام لليونيدو، وهي المرة الأولى التي يعقد فيها المؤتمر العام في منطقة الشرق الأوسط.
ويقام المؤتمر العام الثامن عشر لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) على مدار خمسة أيام، تحت شعار «الصناعة 2030 – لنبتكر ونتواصل ونبني مستقبلًا أفضل». ويركز جدول أعمال المؤتمر على ستة مواضيع رئيسية، تتضمن كلًا من الشباب وتمكين المرأة في القطاع الصناعي والثورة الصناعية الرابعة والطاقة المستدامة والمناطق الصناعية المتخصصة والاقتصاد التدويري. كما سيصاحب المؤتمر سلسلة من الفعاليات رفيعة المستوى، بالإضافة إلى جلسات تناقش السياسات التي من شأنها دعم تحقيق أجندة التنمية المستدامة 2030 وأهدافها السبعة عشر للتنمية المستدامة.
وقال معالي المهندس سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والصناعة: «حقق القطاع الصناعي في الإمارات نجاحات كبيرة مكنته من تحقيق الريادة على المستوى الإقليمي، كما كرست دوره العالمي كمساهم رئيسي في سلاسل القيمة العالمية من خلال ما يتمتع به من شراكات قوية مع كبرى الشركات الصناعية العالمية».
قال معالي سيف محمد الهاجري، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي: «إن استضافة المؤتمر العام الثامن عشر لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) يدعم جهود دولة الإمارات الرامية لتعزيز مكانتها كمنصة عالمية ومختبر مفتوح لتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة. ويشكل المؤتمر فرصة فريدة لاستعراض نجاحنا في تطوير قاعدة صناعية متطورة في فترة زمنية قصيرة، كما سيسلط الضوء على الجهود التي تبذلها دولة الإمارات لتبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة».
وقال لي يونغ، المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو): «نحن سعداء للغاية لعقد المؤتمر العام الثامن عشر لليونيدو في أبوظبي، ونثمن جهود حكومة دولة الإمارات في استضافة الدورة الثامنة عشرة للمؤتمر. ونتطلع إلى تعزيز علاقاتنا الثنائية بدولة الإمارات».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©