الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«التحالف» يعزز البحرية اليمنية لحماية الملاحة الدولية

«التحالف» يعزز البحرية اليمنية لحماية الملاحة الدولية
20 أغسطس 2018 00:27

أكد مسؤول يمني في قوات البحرية أن هناك خطوات وترتيبات تجرى من أجل تعزيز القوات البحرية وخفر السواحل من أجل المشاركة في تأمين الممرات الملاحية الدولية ودرء المخاطر التي تهددها من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران. وقال في تصريح لـ«الاتحاد» إن وحدات من قوات القاعدة البحرية في عدن وأخرى من قوات خفر السواحل يجري تجهيزها تمهيداً لإرسالها إلى المملكة العربية السعودية خلال المرحلة المقبلة للخضوع لبرنامج تدريبي مكثف للمشاركة في الخطط القادمة لتأمين المياه الإقليمية والدولية في البحر الأحمر.
وأضاف أن القوات سيتم تدريبها وتأهيلها من قبل التحالف العربي بشكل متكامل وتجهيزها بشكل متكامل بالعتاد العسكري والزوارق البحرية قبل توزيعها على الممرات الملاحية الدولية في البحر الأحمر وإنهاء تهديدات ميليشيات الحوثي في استهداف خطوط التجارة العالمية والبواخر والسفن المارة عبر مضيق باب المندب.
وأشار إلى أن القوات المؤهلة ستكون جاهزة لتأمين موانئ الحديدة والجزر الأخرى عقب تحريرها خلال الفترة المقبلة، موضحاً أن هناك دعماً من قبل التحالف العربي ودول صديقة في مقدمتها بريطانيا من أجل دعم القوات البحرية وخفر السواحل للقيام بمهامها في المياه الإقليمية اليمنية وحماية الموانئ والممرات المائية الدولية.
وتأتي التحركات اليمنية بعد إعلان القوات البحرية السعودية الدفع بزوارق حديثة للانضمام إلى قوات تحالف دعم الشرعية باليمن لحماية مياه جنوب البحر الأحمر من خطر ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران. والزوارق الجديدة يبلغ طول الواحد منها 22 متراً، وتقوم بتنفيذ مهام نوعية ودورية بقوة محركاتها وبسرعة إبحارها الذي يصل إلى 27 عقدة، حيث تمتلك القدرة على إنقاذ 20 شخصاً في الزورق الواحد، وتزن حمولتها 48 طناً.

بسام عبدالسلام (عدن)

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©