الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الإمبراطور» و«الراقي» يقصان شريط «السوبر الإماراتي السعودي لكرة الطاولة»

«الإمبراطور» و«الراقي» يقصان شريط «السوبر الإماراتي السعودي لكرة الطاولة»
11 أكتوبر 2019 00:01

معتصم عبد الله (مكة)

يقص فريقا الوصل ومضيفه أهلي جدة شريط النسخة الأولى، لمنافسات كأس السوبر الإماراتي السعودي لكرة الطاولة 2019، في المواجهة المرتقبة التي تجمع أبطال الدوري في الموسم الماضي 2018- 2019، مساء اليوم، على صالة مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة.
وتقام النسخة الأولى لسوبر الطاولة الإماراتي السعودي في إطار العلاقات المميزة التي تجمع الاتحادين، والتنسيق الكبير على مستوى اللعبة في المحيطين الإقليمي والقاري، وفي ظل الدعم الذي تحظى به رياضة كرة الطاولة من القيادة على مستوى البلدين الشقيقين.
ويعود الوصل إلى الواجهة في السوبر الإماراتي السعودي لكرة الطاولة، بعد غياب طويل عن مشهد المشاركات الخارجية، بعدما أنهى «الإمبراطور» احتكار غريمه النصر للقب دوري الرجال لكرة الطاولة، والذي استمر على مدار 15 موسماً على التوالي، بداية من 2003- 2004، بعدما حصد اللقب لموسم 2018- 2019.
ومثّل الفوز بلقب دوري رجال الطاولة التتويج الثاني للإمبراطور بعد الأول موسم 2000- 2011، في الوقت الذي فقد فيه العميد صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة في 16 نسخة، فرصة التتويج الـ 17، والتي استهلها موسم 2001- 2002 بفوزه بالدرع للمرة الأولى، في المقابل كان «الراقي» توج بدوره بلقب الدوري السعودي في الموسم الماضي على حساب غريمه الاتحاد، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة.
من جهتها، حظيت بعثة المنتخب التي ترأسها حسن الزرعوني الأمين العام لاتحاد الطاولة، باستقبال مميز، لدى وصولها إلى جدة مساء أمس الأول، بحضور عبد العزيز بن فهد السعيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطاولة، وأعضاء مجلس الإدارة.
وثمن عبد العزيز بن فهد السعيد دعم الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، لاستضافة كأس السوبر السعودي الإماراتي لكرة الطاولة، مرحباً ببعثة المنتخب الإماراتي وفريق نادي الوصل في بلدهم، متمنياً التوفيق والنجاح لفعاليات النسخة الأولى للسوبر.
وانطلقت الفعاليات المصاحبة للسوبر أمس، بإقامة مواجهات ودية جمعت المنتخبين الإماراتي والسعودي في فئات الرجال، الشباب، الناشئين، والأشبال، ومثل «أبيض الطاولة» 7 لاعبين ممثلين في عبد الله البلوشي لاعب شباب الأهلي «فئة الرجال»، وثنائي النصر عيسى إبراهيم وزبير هاشم «فئة الشباب»، وسيف محمد «الشارقة» ومحمد الحواي «النصر» في فئة الناشئين، وعبد الله الحواي «النصر» ومنصور عبد الله «الشارقة» في فئة الأشبال.
وعبر الصيني شاو لي، مدرب منتخبنا الوطني لكرة الطاولة، عن سعادته بمشاركة المنتخب في الفعاليات المصاحبة للنسخة الأولى من السوبر الإماراتي السعودي، من خلال المواجهات القوية أمام نظيره المنتخب السعودي والذي وفر فرصة إعداد جيدة، ضمن برنامج التحضيرات للاستحقاقات المقبلة.
ويتأهب منتخبنا مع نظيره السعودي لخوض التصفيات الأولمبية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 لغرب آسيا، المقررة خلال الفترة من 25 إلى 28 فبراير من العام المقبل 2020 في الأردن، بمشاركة 12 منتخباً تضم إلى جانب المنتخبين، الأردن «المستضيف»، البحرين، قطر، الكويت، عُمان، لبنان، سوريا، العراق، فلسطين، واليمن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©