الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

مدريد تحتفي بتصاميم معاصرة لحِرفيّات إماراتيات

مدريد تحتفي بتصاميم معاصرة لحِرفيّات إماراتيات
12 أكتوبر 2019 00:03

الشارقة (الاتحاد)

عرض مجلس إرثي للحرف المعاصرة، المهارات الفريدة لحرفيات إماراتيات في استخدام الحِرف الإماراتية التراثية لصنع تصاميم معاصرة، خلال فعاليات معرض «ليبر» الدولي للكتاب في مدريد.
وعقدت حِرَفيتان متخصصتان في التطريز، ضمن «برنامج التبادل الحِرفي» التابع للمجلس، عروضاً مباشرة لفنون التطريز بأنماط وتصاميم إماراتية مختلفة لزوار المعرض.
كما قدم المجلس التابع لمؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، منصة تفاعلية لعرض حرفة التلي الإماراتية على الزوار، وعرّفهم بأساسياتها وجمالياتها التي تنعكس في الجدائل المصنوعة يدوياً من الخيوط القطنية والصناعية.
ووفر «إرثي» للزوار فرصة تجربة صناعة التلي يدوياً بأنفسهم ضمن المنصة المتنقلة، وتعليمهم أحد الأنماط الأساسية الذي يُعدّ واحداً من 50 نوعاً مختلفاً وثّقها المجلس وطورها على مدار الأعوام الثلاثة الماضية من خلال برنامج بدوة للتنمية الاجتماعية التابع للمجلس الذي يُشرف على تدريب أكثر من 60 حِرفيّة في إمارة الشارقة.
وقالت ريم بن كرم، مدير مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة: «تأتي مشاركة إرثي في معرض ليبر الدولي للكتاب بعد سلسلة من المشاركات الناجحة في مجموعة من معارض الكتاب الدولية في جميع أنحاء العالم، ضمن وفود الشارقة الرسمية خلال العامين الماضي والجاري».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©