السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

اعتماد «الرقابة النووية» مختبراً لحفظ معيار قياس الإشعاع

اعتماد «الرقابة النووية» مختبراً لحفظ معيار قياس الإشعاع
14 أكتوبر 2019 03:35

دبي (وام)

اعتمد مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات»، مختبر الهيئة الاتحادية للرقابة النووية كمختبر وطني للدولة، مُعيّن لحفظ معيار قياس الإشعاع.
كما وافق المجلس على تنفيذ حزمة مبادرات طورتها «الهيئة» لدعم وترويج علاماتها وخدماتها، تنسجم مع التوجهات الحكومية الداعمة للاقتصاد الوطني، وستنفذ على نطاقات محلية وإقليمية ودولية، وستؤدي إلى دعم المشاريع والبرامج الوطنية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز الاقتصاد الوطني.
جاء ذلك خلال الاجتماع الرابع لمجلس إدارة «الهيئة» لعام 2019، برئاسة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، رئيس مجلس إدارة «الهيئة»، في مقر وزارة الاقتصاد في دبي، حيث اعتمد المجلس مواصفة قياسية إماراتية في قطاع النفط والغاز، والتحديث على المواصفات القياسية الإلزامية لبطاقة بيان كفاءة الطاقة للأجهزة الكهربائية الجزء الأول: مكيفات الهواء المنزلية والجزء الخامس: مكيفات الهواء التجارية.
كما وافق مجلس الإدارة على مذكرة استضافة اجتماع اللجنة العمومية لمنظمة آسيا والمحيط الهادي للاعتماد APAC في إمارة أبوظبي العام المقبل.
وأشاد مجلس إدارة الهيئة، بالفوز الكبير الذي حققته دولة الإمارات ممثلة في هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات»، في عضوية مجلس المنظمة الدولية للتقييس «أيزو» خلال الفترة 2020 - 2022، في تصويت حصدت فيه الدولة 64 صوتاً حول العالم، وتقدمت على منافستها الدنمارك بفارق 20 صوتاً، ما يعكس ثقة الدول أعضاء المنظمة في دولة الإمارات وتطورها.
وأكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري أن اعتماد معيار قياس الإشعاع في مختبر «الهيئة» الاتحادية للرقابة النووية كمعيار قياس وطني، يستهدف رفع كفاءة قياسات الإشعاع وتحقيق السلسلة إلى معايير القياس الدولية، ضمن توجه استراتيجي لرفع تنافسية الدولة وتطوير وتمكين القدرات الوطنية في مجال أنشطة التقييس ونشر الوعي بأهميتها.
ونوه معاليه بالمنجزات الوطنية المهمة التي تحققت في هذا الإطار خلال الأعوام الخمسة الماضية، منذ عام 2014 حينما انضمت دولة الإمارات إلى اتفاقية المتر الدولية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©