السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

22 لاعباً في التدريب الأول لـ«الأبيض»

22 لاعباً في التدريب الأول لـ«الأبيض»
5 يناير 2020 00:12

معتز الشامي (دبي)

خاض منتخبنا الوطني حصته التدريبية الأولى تحت قيادة الصربي ايفان يوفانوفيتش مساء امس، بمقر الاتحاد على ملعب ذياب عوانة بدبي.
بمشاركة 22 لاعباً بعد منح 3 لاعبين راحة سلبية بسبب تعرضهم لإصابات بسيطة مع أنديتهم بالجولة 12 من دوري الخليج العربي، وهم وليد عباس وأحمد خليل من شباب الأهلي ومحمد عبد الرحمن (عجب) لاعب العين.
على أن يشارك الثلاثي في التدريب الثاني مساء اليوم.
وقد حرص أعضاء لجنة المنتخبات عيسى مير، حميد الطاير، علي حمد، أحمد بن درويش على حضور التدريب، بعد عقد جلسة موسعة بحضور جميع اللاعبين والجهاز الفني والإداري لشرح متطلبات المرحلة الحالية، وفكر الجهاز الفني، حيث تم مطالبة اللاعبين بتقديم أفضل أداء ممكن في الدوري ليكونوا ضمن خيارات الجهاز الفني للأبيض، كما تم مطالبة اللاعبين ببذل كل جهودهم في المباريات القادمة مع المنتخب لتقديم صورة مشرفة عن الكرة الإماراتية وتحقيق نتائج طيبة في التصفيات المشتركة لكأس آسيا وكأس العالم.
وتقرر تكليف خالد الكعبي إداري شباب الأهلي بمنصب إداري المنتخب بعد تعيين ياسر سالم مديراً للأبيض.
ويستعد المنتخب لاستئناف مشوار التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكاس العالم 2022 وكاس آسيا 2023، حيث يسعى المنتخب لتحقيق الفوز في المباريات القادمة للمحافظة على حظوظه في التأهل.
ويحتل حالياً منتخبنا المركز الرابع في المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط وبفارق 5 نقاط عن المنتخب الفيتنامي متصدر الترتيب بـ11 نقطة.
ويحتاج الأبيض للفوز في المباريات الأربع المتبقية من مشوار التصفيات للتأهل للمرحلة الثالثة والأخيرة للتصفيات المشتركة. وأبدى الجهاز الفني بقيادة إيفانوفيتش اهتماماً كبيراً بتجمع يناير الحالي، الذي يستمر حتى غدا، حيث طلب المدرب التعرف على اللاعبين عن قرب، ونقل أفكاره إليهم، برغم عدم خوض أية مباريات ودية، فيما ستدرس لجنة المنتخبات إمكانية ترتيب مباراة ودية في تجمع مارس المقبل قبل خوض الأبيض مباريات التصفيات يومي 26 مارس أمام منتخب ماليزيا و3 مارس أمام منتخب إندونيسيا.

ترحيب بالحرس القديم
رحبت لجنة المنتخبات بلاعبي المنتخب الوطني فور وصولهم مقر تدريبات أمس، حيث لم يكن تجمع الأبيض مغلقاً، وإنما سمح الجهاز الفني للاعبين بالحضور للتدريب فقط والعودة لمنازلهم دون مبيت.
وشهد التجمع ترحيباً بالحرس القديم من اللاعبين أصحاب الخبرة الذين كانوا قد غابوا عن تشكيلة الأبيض خلال مرحلة الهولندي إيفان مارفيك، وعلى رأسهم مهند العنزي مدافع العين، وعبد العزيز هيكل مدافع شباب الأهلي، وحبيب الفردان لاعب النصر.

عموري يلبي نداء الناشئين
لبى عمر عبد الرحمن، لاعب الجزيرة والمنتخب الوطني، نداء عدد من ناشئي نادي النصر الذين حضروا خصيصاً تدريب المنتخب لالتقاط الصور التذكارية مع اللاعب الذي غادر الملعب بعد انتهاء الحصة التدريبية أمس قبل أن يسمع ندائهم، ليعود مجدداً لالتقاط الصور التذكارية.
على الجانب الآخر، حرص الصربي إيفان يوفانوفيتش مدرب منتخبنا الوطني على الانفراد بعموري عقب التدريب لتبادل حديث ودي مع اللاعب، بصفته من العناصر الأساسية في تشكيلة المنتخب.

اللجنة الانتقالية لاتحاد الكرة تجتمع اليوم
تعقد اللجنة الانتقالية لاتحاد الكرة في الساعة السادسة من مساء اليوم بمقر الاتحاد بدبي، اجتماعها الثاني برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي، وبحضور أعضاء اللجنة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©