الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

تكريم الشعراء والفنانين المشاركين في «الجبل الثقافي» بالفجيرة

تكريم الشعراء والفنانين المشاركين في «الجبل الثقافي» بالفجيرة
28 يناير 2019 02:07

الفجيرة (الاتحاد)

انطلقت فعاليات مهرجان الجبل الثقافي الأول في الفجيرة، تحت شعار «ثقافتنا تسامح وانفتاح»، برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وحضور الشيخ حمدان بن خليفة الشرقي، ولفيف من المثقفين والإعلاميين وأهالي الفجيرة.
بدأ حفل الافتتاح بعرض مسرحية «التسامح الثقافي» قدمها مسرح الفجيرة، إضافة إلى تنظيم ورش تفاعلية للمدربة عائشة البيرق، وورشة للخط العربي تحت إشراف الخطاطة فاطمة الظنحاني.
وأوضحت مديرة المهرجان سليمة المزروعي، أن مهرجان الجبل في نسخته الأولى يتميز بتنوع فقراته الفنية التي تشمل الغناء الشعبي والفلكلوري، والأمسيات الشعرية والأدبية، بالإضافة إلى التذكير بأهمية مناطق الفجيرة الجبلية واستعراض جمال طبيعتها وجبالها المتميزة. بدوره، أكد سعيد المعمري في كلمة له خلال المهرجان، على أهمية تعريف أهالي وزوار إمارة الفجيرة على مناطقها الطبيعية وإبراز معالمها السياحية من خلال تنظيم الأنشطة الدورية، وإشراك الأهالي والضيوف في جميع أنشطة المركز، مشيراً إلى الدعم اللامحدود الذي يلقاه مركز الفجيرة للمغامرات من سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة. وإلى جانب الأمسيات الغنائية والشعرية تضمن المهرجان ركناً خاصاً للتراث الإماراتي والمأكولات التراثية التي تشتهر بها دولة الإمارات وفقرات ترفيهية متنوعة مثل رياضة التجديف وعرض لركوب الدراجات الجبلية والتي لاقت استحسان الجمهور. وفي ختام اليوم الأول من المهرجان تم تكريم الشعراء والفنانين المشاركين في المهرجان.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©