الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الصناعة والتصنيع» تنظم جولة ترويجية في المكسيك

«الصناعة والتصنيع» تنظم جولة ترويجية في المكسيك
16 أكتوبر 2019 02:33

غوانا خواتو، المكسيك (الاتحاد)

عقدت القمة العالمية للصناعة والتصنيع، المبادرة المشتركة بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «اليونيدو»، جولة جديدة ضمن جولاتها الترويجية العالمية، في مركز المؤتمرات المكسيكي «بوليفورَم ليون»، الواقع في منطقة غواناخواتو في المكسيك.
ونظمت القمة جولتها الترويجية على هامش فعاليات النسخة الأولى من معرض «التحول الرقمي في القطاع الصناعي المكسيكي»، والذي تنظمه شركة دويتشه ميسي الألمانية في منطقة أميركا الوسطى.
وتهدف الجولة الترويجية للقمة العالمية للصناعة والتصنيع في المكسيك إلى تشجيع الجهات ذات العلاقة بالقطاع الصناعي على مناقشة سبل تطوير القطاع الصناعي لمواكبة تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة.
وجمعت الجلسات النقاشية قادة القطاعين العام والخاص وممثلي المجتمع المدني في المكسيك لمناقشة التحديات والفرص المتعلقة بالثورة الصناعية الرابعة.
وتناولت الجلسات كيفية تشجيع الشركات الصناعية المكسيكية على تبني أفضل الممارسات الدولية في تطبيق تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، وسبل دفع التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة التي تسهم في تحقيق الازدهار العالمي، وآثار الثورة الصناعية الرابعة على سوق العمل، ودور الجهات في توفير نظام بيئي متكامل لمصانع المستقبل، وطرق تدريب القوى العاملة وصقل مهاراتهم التقنية، وضرورة تطوير التشريعات الحالية لتواكب التطورات الرقمية.
وتبلغ نسبة الشركات الصناعية في المكسيك التي تبنت فعلياً استراتيجية للتحول الرقمي 59% من مجمل الشركات الصناعية في الدولة، كما أن العديد من الشركات الصناعية تبنت بالفعل تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة.
وبالتالي، تمتلك المكسيك 21 مصنعاً للسيارات «الذكية» و98 مركزاً لأبحاث الابتكار.
وقال كارلوس زيجارا، الشريك، رئيس الاستشارات الإدارية في شركة «برايس ووترهاوس كووبرز (بي دبليو سي)»، الميكسيك: «يسعدني المشاركة في هذه الحوارات القيمة والمهمة، حيث تسهم الثورة الصناعية الرابعة في صياغة حقبة جديدة كلياً في الاقتصاد العالمي. ومن الضروري ضمان أن تكون العلاقات التجارية الدولية والإقليمية والمحلية قوية وعادلة وفعالة، ما يسمح لسلاسل القيمة العالمية بالنمو والازدهار».
كما ترأس راميرو ماغانا، المنسق الوطني لليونيدو في المكسيك، جلسة نقاشية حول مفهوم اليونيدو للتنمية الصناعية الشاملة والمستدامة، والتي سلطت الضوء على ضرورة معالجة الأسباب المختلفة للفقر.
كما اغتنم غييرمو كاستيلا، ممثل اليونيدو للمكسيك، مدير منطقة أميركا الوسطى، الفرصة لإلقاء الضوء على الكيفية التي يجب أن تسهم بها الثورة الصناعية الرابعة في إيجاد مستقبل مستدام من خلال تغيير النهج المتبع في القطاع الصناعي، ودمج عناصر مثل الاقتصاد التدويري، والمواد الحيوية، والطباعة ثلاثية الأبعاد.
وفي هذا الصدد، قال نمير حوراني، المدير الإداري للقمة العالمية للصناعة والتصنيع: «تؤثر الثورة الصناعية الرابعة على التجارة العالمية بمختلف مستوياتها».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©