الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«سند» يدعم مشاريع أسر النزلاء

«سند» يدعم مشاريع أسر النزلاء
18 أكتوبر 2019 01:08

الشارقة (الاتحاد)

عقدت مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية (رواد) بالتعاون مع المؤسسة العقابية والإصلاحية بشرطة الشارقة ورشة عمل بفندق شيراتون، حول تأهيل أسر النزلاء للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ضمن (برنامج سند) الذي يهدف إلى تأهيل أسر النزلاء لريادة المشاريع التجارية الصغيرة، الذي يهتم بإصدار رخص تجارية رسمية معترف بها دولياً لأسر نزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحية المقيمين لتأهيلهم لدخول سوق العمل في بلدانهم.
ويأتي تنظيم الورشة انطلاقاً من الرغبة المستمرة للقيادة العامة لشرطة الشارقة واهتمامها بواقع نزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحية وأسرهم، تعزيزاً لروح التضامن والتكافل الاجتماعي، بالمشاركة المجتمعية بين كافة مؤسسات المجتمع المدني وكافة الدوائر المحلية بإمارة الشارقة.
حاضر في الورشة الدكتور محمود الوكيل بهدف تمكين سيدات أسر النزلاء من ريادة المشاريع التجارية، لتأمين دخل مناسب لهن يحفظ إنسانيتهن، وتأهيلهن للدخول إلى سوق العمل، الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على الحالة النفسية للنزيل ويجعله يعيش استقراراً نفسياً خلال تواجده في المؤسسة، وتقبله لبرامج الإصلاح والتأهيل خلال فترة محكوميته.
وقال العقيد عبدالله إبراهيم نائب مدير إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية: إن برنامج «سند» يأتي في إطار حرص القيادة العامة لشرطة الشارقة على نشر ثقافة رعاية واحتواء أسر نزلاء المؤسسة، بتضافر جهود المجتمع كافة بمختلف مؤسساته الحكومية والخاصة في العملية الإصلاحية للنزلاء وأسرهم، وذلك بتقديم أشكال الدعم الإنساني والخيري كافة للأسر المتعففة ذات الدخل المحدود، بغية تعزيز التكافل الاجتماعي لدعم مقومات الحياة اليومية.
وكرم حمد علي عبدالله المحمود مدير مؤسسة رواد، والعقيد عبدالله إبراهيم نائب مدير المؤسسة العقابية والإصلاحية، المشاركات في ورشة العمل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©