الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

ندوة تؤكد أهمية المشاركة في انتخابات «استشاري الشارقة»

ندوة تؤكد أهمية المشاركة في انتخابات «استشاري الشارقة»
18 أكتوبر 2019 01:08

الشارقة (الاتحاد)

عقدت اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، أمس الأول في المركز الثقافي بمدينة خورفكان، ندوتها التعريفية الرابعة والمخصصة للمنطقة الشرقية لإمارة الشارقة، بمشاركة كل من أحمد سعيد الجروان، عضو اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري، رئيس لجنة إدارة الانتخابات، وفاطمة المغني النقبي عضو سابق في المجلس الاستشاري للإمارة.
حضر الندوة الدكتور راشد عرب النقبي رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان، وطالب صفر مدير بلدية مدينة دبا الحصن، وأعضاء المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة.
ودعت آخر ندوات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة المواطنين والمواطنات إلى أهمية المشاركة البرلمانية الفاعلة في هذا الحدث الهام الذي يأتي وفق توجيهات ومتابعة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
واستهل الجروان، حديثه بالإشادة بتفاعل مدن المنطقة الشرقية لإمارة الشارقة، وهي دبا الحصن وكلباء وخورفكان في العملية الانتخابية.
وأكد الجروان أن المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة يهدف من خلال منظومة أدائه وعمله إلى تدعيم الإنجازات التي حققتها الإمارة على المستويين الاجتماعي والاقتصادي، إلى جانب ترسيخ مبدأ العدل والشورى، وقيم التعاون والتضامن بين أبناء الوطن.
ولفت الجروان إلى أن المجلس الاستشاري بمختلف لجانه يهدف من خلال سلطته إلى التعاون مع الجهات الحكومية، وذلك تحقيقاً للصالح العام للإمارة، وعليها يتم تقديم ما يطلبه المجلس من بيانات ودراسات وتقارير واقتراحات من قبل الجهات بهدف النظر في أمور المواطنين ورفعها للمجلس التنفيذي.
واستهلت فاطمة المغني النقبي عضو سابق في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة حديثها بتقديم الشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على حرصه ودعمه المستمر للعملية الانتخابية، ولترسيخه لمبدأ المشاركة لمواطني الإمارة ليكونوا جزءاً من عملية صنع القرار، ولجعله من الشورى أسلوباً للحياة.
وقالت: «إن مشاركتنا السياسية واجبة لإنجاح هذا الحدث البرلماني الهام، فأبناء الإمارة الباسمة دائماً تضرب بهم المثل في حب المبادرة والمثابرة، ومن خلال تصويتكم واختيار مرشحيكم، سنشارك جميعاً في صياغة أبجديات الحياة البرلمانية وفي بناء وطننا، واختيار من سيمثلنا في مقاعد المجلس الاستشاري في الإمارة، وعليه نأمل أن من سيحمل على كفيه هم المواطن أن يكون من أصحاب الفكر والكفاءة والخبرة والعطاء والإنجازات، ومن وضع نصب عينيه وطنه ومن سيحمل معنا المسؤولية في نقل هموم مجتمعه، ولذلك فلنشارك جميعاً في صنع القرار».
وفي ختام حديثها، دعت المرشحين إلى التحلي بالنزاهة والمصداقية خلال العملية الانتخابية، وأن يمثلوا أنفسهم ومدينتهم، وإمارة الشارقة في أحسن صورة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©