الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ميركل تزور السنغال وتجري محادثات حول التنمية الاقتصادية في أفريقيا

ميركل تزور السنغال وتجري محادثات حول التنمية الاقتصادية في أفريقيا
29 أغسطس 2018 12:31

تبدأ المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الأربعاء، جولة في غرب أفريقيا تشمل السنغال وغانا ونيجيريا، وتستغرق ثلاثة أيام.
وستدور محادثات المستشارة في الدول الثلاث حول سياسة الهجرة ومساعي مكافحة أسباب اللجوء في هذه الدول.
وتلتقي ميركل عقب ظهر اليوم الرئيس السنغالي ماكي سال، لإجراء محادثات حول التنمية الاقتصادية للبلاد والتعاون في المنطقة. وفي المساء تلتقي ميركل ممثلين عن المجتمع المدني.
وكانت ميركل أعلنت من قبل أن جولتها تهدف إلى تحسين التطلعات الاقتصادية للدول الثلاث بغرض توفير المزيد من فرص العمل للشباب لمكافحة أسباب اللجوء.
تجدر الإشارة إلى أن الدول الثلاث يفد منها الكثير من المهاجرين إلى أوروبا.
ويرافق ميركل خلال جولتها وفد اقتصادي من قطاعات ترشيد الطاقة والأتمتة والرقمنة والبنية التحتية والاقتصاد المائي والطاقة المتجددة.
كما تعتزم ميركل تسليط الضوء خلال زيارتها على التطور الديمقراطي في الدول الثلاث وجهود هذه الدول في تحقيق السلام والأمن في المنطقة.
وفي العاصمة الغانية أكرا، تجري ميركل غداً الخميس محادثات مع الرئيس الغاني نانا أكوفو-أدو حول قضايا اقتصادية وأخرى متعلقة بالسياسة الخارجية. كما تعتزم ميركل المشاركة في اجتماع دائرة مستديرة تنظمه أوساط اقتصادية ألمانية حول وضع مبادرة قمة العشرين "معاهدة مع أفريقيا"، التي تهدف إلى ضخ مزيد من الاستثمارات الخاصة في المنطقة. ومن المخطط أن تلتقي ميركل أصحاب شركات ناشئة.
تجدر الإشارة إلى أن ألمانيا أبرمت مع غانا وكوت ديفوار وتونس مؤخرًا ما يسمى بشراكات إصلاحية لدعم هذه الدول.
ومن المقرر أن تجري ميركل في نيجيريا محادثات مع رئيس المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس)، جان-كلود برو، حول وضع التعاون الإقليمي، كما ستجري محادثات مع الرئيس النيجيري محمدو بوهاري حول التنمية الاقتصادية والمجتمعية للبلاد.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©