الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

صفية النقبي.. "صديقة" الإيجابية

صفية النقبي.. "صديقة" الإيجابية
31 أغسطس 2018 00:58

هناء الحمادي (أبوظبي)

صفية النقبي، شغلت العديد من المناصب التي ساعدت على تنوع خبراتها وتعدد مهاراتها، وصقل شخصيتها، فهي قيادية وطموحة تسعى للارتقاء الدائم بنفسها، وتساعد كل من حولها لممارسة الطاقة الإيجابية وتوظيفها في حياتها اليومية.
رحلة النجاح في حياتها بدأت عندما درست البكالوريوس تخصص اللغة الإنجليزية، وسرعان ما سمعت عن وظيفة شاغرة تشترط مهارة اللغة الإنجليزية، وذلك للتواصل مع الفنانين الأجانب، كعضو نادي الإمارات للقيادة العالمي، وعن ذلك تقول «عملت كمنسق برامج محلية ودولية في أفرع المناطق الشرقية، وبدأنا بفريق عمل صغير أسسنا فيه القسم، وأدرنا كل المهام بمصطلح عنوانه (الموظف الشامل)، حيث اكتسبنا من خلاله المهارات الإدارية والقيادية والإعلامية والعلاقات العامة، وغيرها، إضافة إلى الدورات التدريبية التي ساهمت في تطويرنا».

خطة التميز
لا يوجد نجاح بلا تعب بالتأكيد، ولا تميز إلا برضا الوالدين، هذا ما أكدته النقبي، قائلة: «دعوات أمي الدائمة أبدأ بها يومي كل صباح، ونصائح أبي القيادية كانت ملازمةً لي منذ الصغر، ابتداءً من المقاعد الدراسية وحتى مقاعد العمل، فكان هو المستشار الأول في التوجيه والإرشاد، وهو الحكيم الفصيح حين نأخذ النصح منه، فيذكرني والدي دائماً بإخلاص النية لله أولاً، ثم للعمل في خدمة الوطن، فليس هنالك مقعد دائم، إنما الأخلاق والسمعة الطيبة والأثر هما الباقيان، فكلما أنوي الخير والنجاح والسعادة لنفسي أنوي وأعمل بكُل ذلك لكل من هم حولي، فحين تذكر نفسك بأن (الدنيا دوارة) لا تنظر لها بمنظور سلبي، كما يفكر به الآخرون، حينها ستسعى دائماً لتقديم الخير، وأنت على قناعة بأن ذلك الخير حتماً سيعود لك يوماً».
وأشارت إلى أنها لا تنسى التحديات في بيئة العمل التي كان لها الدور الأكبر في إبراز شخصيتها، حينها تذكر نفسها بمقولات «إن نجاح الفرد يكمن في مواجهته للتحديات، ولا يستسلم لأول سقوط، لأن النهوض سيكون بداية انطلاقه لطريق النجاح».

الإيجابية نهج حياة
وتنظر النقبي إلى الحياة بمنظور أن الإيجابية صديقتها، وحسب قولها: «الإيجابية ترافقني في كل مكان وزمان، فعند الشدائد ترشدني، وفي الرخاء تلهمني، ولا أقوى على فعل أي شيء من دونها.. وحين اتخذت الإيجابية نهجاً في حياتي التمست السعادة فيها، وحتى إنْ اجتهدت لشيء ولم أحصل عليه، فلا أحزن أبداً ولا أيأس لأنها ترضيني دائماً بالبدائل، فكلما اتخذ الإنسان الإيجابية نهجاً له، سيستقبل الحياة بكل ما فيها برحابة صدر وراحة وطمأنينة وسعادة أيضاً».
ولفتت إلى أنه بالإيجابية يأتي النجاح وتزيد الفرص، وستواجه التحديات بروح عالية وحماس متجدد، فلا مجال للضعف أو الانكسار، وعليك أن تحيط نفسك بالأشخاص المفعمين بالإيجابية أيضاً، فإنْ لم تجدهم فأبحث عنهم.
وتمتلك النقبي الكثير من الهوايات الجميلة لكن تبقى مجالات الفنون هي الأقرب إلى قلبها، فهي متذوقة لشتى مجالات الفنون، وحين تعمل في مجال الفنون تارةً، تجِد نفسها في قاعة الخط العربي لتكتب، وتارة أخرى في قاعة الرسم لترسم، وهي ليست فنانة، ولكنها تستمتع بقضاء وقتها بين الفرشة والألوان، وهو أمر يقلل ضغوط العمل بالنسبة لها، ولهذا السبب تعشق التصوير، فتجد نفسها توثق الزوايا الجميلة التي تمتع ناظرها لتشارك بها متذوقي الصورة عبر حسابها في «إنستغرام».

سيرة ذاتية
صفية النقبي.. مسؤول مراكز الفنون بالمنطقة الشرقية التابعة لمؤسسة الشارقة للفنون منذ عام 2016 وحتى الآن.. عملت مذيعة بـ«الشارقة للإعلام» عام 2015.. شغلت منصب مسؤول مركز سجايا فتيات الشارقة فرع خورفكان لعام 2014.. وشغلت منصب مسؤول مساعد في إدارة الفنون، ومنسق برامج محلية ودولية في إدارة الفنون التابعة لدائرة الثقافة والإعلام منذ 2008، وهي عضو نادي الإمارات للقيادة العالمي «التوست ماسترز» منذ 2017، وحاصلة على شهادات في التدريب والاستشارة في السعادة والإيجابية وتطوير الذات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©