الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الموسيقى عند ممارسة الرياضة تقلل الإرهاق

الموسيقى عند ممارسة الرياضة تقلل الإرهاق
31 أغسطس 2018 00:57

القاهرة (الاتحاد)

توصل بحث جديد إلى أن الناس يجب أن يستمعوا إلى الموسيقى عندما يمارسون الرياضة، لأن الإيقاع ينشط جزءاً من الدماغ يمنعك من التعب. ووجدت دراسة أجرتها جامعة برونل في لندن، أن الاستماع إلى الموسيقى أثناء ممارسة النشاط يحفز منطقة الدماغ المرتبطة بتخفيف الشعور بالتعب. وزعم المشاركون في الدراسة، الذين استمعوا إلى أغنية محددة استغرقت 11 دقيقة، أن الاستماع للحن جعلهم يشعرون بأن روتينهم الرياضي قد انتهى في 60 ثانية فقط، حيث أضاف الكثيرون أن ممارسة الرياضة أصبحت أسهل وأقل مللاً عند عزف الأغنية.
وقال الدكتور مارسيلو بيغلياسي مؤلف الدراسة، وفقاً لموقع dailymail: «تعد الموسيقى حافزاً قوياً للغاية، ويمكن استخدامها لتهدئة الأحاسيس الجسدية السلبية التي تظهر عادة أثناء التمارين الرياضية».
غير أنه أعرب عن شعوره بالقلق من أن يعتمد الناس على الموسيقى في محاولة «للهروب من الواقع»، مع احتمال عدم قدرة الأجيال القادمة على تحمل الإرهاق أثناء ممارسة التمارين الرياضية بدون موسيقى.
وخلصت النتائج إلى أن الاستماع للموسيقى ينشط منطقة مرتبطة بالحركة والإرهاق، بما يشتت الانتباه، ويجعل الشخص لا يشعر بمرور الوقت، إلا أنها أشارت إلى أن الأغنية لم تقلل من ألم المشاركين بعد انتهاء التمرين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©