الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الجودو يهدي الإمارات الميدالية الـ13 في "الآسياد"

الجودو يهدي الإمارات الميدالية الـ13 في "الآسياد"
31 أغسطس 2018 00:33

جاكرتا (الاتحاد)

أهدى فيكتور سكرتوف، لاعب منتخب الجودو، البعثة الإماراتية، الميدالية البرونزية في وزن 73 كجم، بعد فوزه على لاعب قرغيزستان بيكتور رسيمام، خلال الجولة الحاسمة التي أقيمت أمس على صالة الجودو باستاد غيلورا بونغ كارنو في العاصمة جاكرتا، ضمن فعاليات دورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها إندونيسيا بمشاركة 45 دولة، رافعاً بذلك عدد الميداليات التي أحرزتها البعثة في الدورة حتى الآن إلى 13 ميدالية، منها 3 ذهبيات و6 فضيات و4 برونزيات.
وكان فيكتور تأهل للمنافسة على الميدالية البرونزية بعد فوزه بالعلامة الكاملة، على كل من اللاعب السعودي سليمان حمد والأوزبكي قاسيمنجون بوبوف، فيما خسر أمام اللاعب الياباني شوهي أونو. وقدم فيكتور منذ البداية أداءً مميزاً، وبدأ مصمماً على التفوق على منافسيه والوصول إلى النهائي والمنافسة على إحدى الميداليات الملونة في هذه المسابقة.
وعبر اللاعب فيكتور عن سعادته الكبيرة باقتناص ميدالية برونزية في الجودو، معتبراً مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية، إعداداً جيداً للمشاركة في بطولة كأس العالم المقبلة في الجودو. وقال فيكتور عقب تتويجه رسمياً بالميدالية البرونزية: سعادتي لا توصف بإحرازي لميدالية برونزية، وكنت أتطلع للفوز بالميدالية الذهبية أو الفضية لكن ظروف المنافسة لم تساعدني. وأضاف: فخور بالفوز بميدالية في أول مشاركة لي في دورة الألعاب الآسيوية.
وكان منتخب الجو جيتسو قد حصد 9 ميداليات، فيما انتزع لاعب منتخب الدراجات المائية علي اللنجاوي ميداليتين إحداهما ذهبية والأخرى فضية، وفاز سيف بن فطيس المنصوري بالميدالية الفضية في رماية «الإسكيت»
فيما أكد معالي حميد القطامي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، أن ما تحقق من إنجاز في الجودو، إضافة جديدة لسلسلة الإنجازات التي تحققت لرياضتنا خلال مشاركتها في النسخة الحالية، ومؤشر أن رياضتنا تسير في الاتجاه الصحيح، ويشكل مؤشراً مهماً ورصيداً لبناء الخطط والاستراتيجيات المقبلة لأجل صناعة الأبطال وديمومة التميز والإنجازات في كافة المحافل والرياضات بشراكة متكاملة مع الهيئة العامة للرياضة، لتكون رياضة الإمارات في قمة التنافسية مع الدول الأخرى في كل الألعاب، فيما أجرى محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو اتصالاً، مهنئاً البطل بالإنجاز، ومتمنياً له مزيداً من التميز في كافة البطولات. من جهته أكد ناصر التميمي، أمين سر اتحاد الجودو عضو الاتحاد الدولي، فرحته الكبيرة بفوز اللاعب فيكتور بالميدالية البرونزية، معتبراً أن هذه الميدالية تمنح نقاطاً إضافية للجودو في دورة الألعاب الأولمبية، التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو في العام 2020، مشيراً إلى أنهم في الجودو سبق أن وعدوا بإحراز ميدالية وهو ما تحقق.
وأشار التميمي إلى أن المنتخب سيبدأ، عقب الانتهاء من مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية، معسكراً داخلياً لمدة 10 أيام، استعداداً للمشاركة في بطولة العالم للجودو.
بدوره أكد فاسيلي فولك، مدرب المنتخب، أن فوز فيكتور سكرتوف إنجاز جديد لرياضة الإمارات وللعبة الجودو، معتبراً هذا الفوز دافعاً معنوياً كبيراً للاعبين توما سيرجيو وإيفان رومانيكو اللذين يبدآن مشوارهما اليوم في هذه الدورة.
وأضاف فاسيلي: خططنا منذ البداية للظهور بصورة مشرفة في هذا الحدث، وكان طموحنا هو المنافسة القوية على الميداليات الملونة، وسعادتنا كبيرة بهذا الإنجاز الذي تحقق، وأتمنى أن نواصل في تحقيق نتائج مشرفة تعكس الصورة المشرفة لرياضة الجودو الإماراتي.
من ناحية أخرى، يستهل لاعبا منتخب الجودو توما سيرجيو وإيفان رومانيكو مشوارهما في الدورة، إذ يشارك توما في وزن 90 كجم، في حين يشارك إيفان في وزن 100 كجم، حيث يعول الجميع على توما وإيفان في حصد ميداليات جديدة، لاسيما توما الذي سبق له الفوز بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©