الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

7 جرحى بشظايا صاروخ باليستي حوثي على نجران

7 جرحى بشظايا صاروخ باليستي حوثي على نجران
1 سبتمبر 2018 01:52

نجران (وكالات)

أعلن نائب المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران السعودية النقيب عبدالله سعيد آل فارع، أن رجال الدفاع المدني باشروا مساء أمس الأول، بلاغاً عن سقوط شظايا اعتراض صاروخ باليستي أطلقته عناصر ميليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية باتجاه الأحياء السكنية بمدينة نجران، ما نتج عنه إصابة 7 أشخاص (4 سعوديين بينهم امرأتان، ومقيمان من الجنسية البنغالية، ومقيم من الجنسية الهندية)، حيث تم نقلهم إلى المستشفى وجميعهم إصاباتهم طفيفة، ومباشرة تنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات.
وكانت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي أعلنت عن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته ميليشيات الحوثي من داخل صعدة باتجاه المملكة، وقال المتحدث الرسمي باسم قوات «تحالف دعم الشرعية في اليمن» العقيد الركن تركي المالكي، إن الصاروخ كان باتجاه نجران، وأطلق بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان. موضحاً أنه نتج عن اعتراضه وتدميره تناثر شظاياه على الأحياء السكنية ما تسبب في إصابة 7 أشخاص بالإضافة إلى أضرار في محال تجارية ومركبتين.
وأضاف إن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيات يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعمها بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح للقرار الأممي رقم 2216 والقرار رقم 2231 بهدف تهديد أمن المملكة وتهديد الأمن الإقليمي والدولي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©