السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أطفال الشارقة» يطالب باستحداث نظام ذكي للحد من التنمر

«أطفال الشارقة» يطالب باستحداث نظام ذكي للحد من التنمر
31 يناير 2020 01:20

لمياء الهرمودي (الشارقة)

تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، انعقدت الجلسة الثالثة للدورة 16 من شورى أطفال الشارقة، إحدى مبادرات «أطفال الشارقة»، أمس الأول، تحت شعار «خدمة المجتمع... قيادة»، لمناقشة محور «لنكن أصدقاء محاربين للتنمر»؛ في مدارس الإمارات الوطنية.
وتناولت الجلسة ظاهرة التنمّر وخطورتها، وأثرها على صحة الفرد، حيث سلط المشاركون الضوء على دور الجهات والمؤسسات في الحد من الظاهرة، إلى جانب الدور التربوي الأسري، وأهمية تفعيل أدوار الأطفال وتعريفهم بمسؤولياتهم تجاه أقرانهم. وشارك في الجلسة 60 عضواً من «شورى أطفال الشارقة»، وأدارتها سلامة الطنيجي رئيسة شورى أطفال الشارقة للدورة الـ16، وسيف السويدي النائب الأول للرئيس، وشيخة النقبي النائب الثاني للرئيس، وريم المزروعي أمين السر، لمناقشة محور الجلسة مع كل من علياء الشامسي خبير رقابة في هيئة الشارقة للتعليم الخاص، وهند البدواوي، مستشار نفسي في نيابة الأسرة والطفل بدائرة القضاء- أبوظبي، وهنادي صالح اليافعي، مدير إدارة سلامة الطفل بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة.
بدورها قالت هنادي صالح اليافعي: إن إدارة سلامة الطفل، تهدف إلى توفير الحماية للطفل، من خلال الارتقاء بقدراته، وتمكينه ليكون شريكاً فاعلاً ومؤثراً في مختلف القضايا، حيث تعمل الإدارة على تهيئة الأطفال من خلال تنظيم ورش العمل التي توفر لهم الأدوات اللازمة لتعزيز ثقتهم بأنفسهم ويتمكنوا من اتخاذ القرار السليم والتصرف إزاء مختلف أشكال التحديات التي تواجههم.
وأكدت هند البدواوي أن الجلسة تسعى إلى إيجاد حلول للحد من ظاهرة التنمر، وأن الحضور اللافت للجلسة، يعكس الحس القوي بالمسؤولية تجاه القضايا التي تواجه الأطفال.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©