الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

وزير خارجية اليمن: حريصون على دعم جهود الأمم المتحدة لإحلال السلام

وزير خارجية اليمن: حريصون على دعم جهود الأمم المتحدة لإحلال السلام
1 سبتمبر 2018 23:40

أكد خالد اليماني وزير الخارجية اليمني، اليوم السبت، حرص حكومة بلاده على دعم جهود المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، من أجل إحلال السلام.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" أن اليماني أدلى بهذا التصريح أثناء لقائه المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن جريفيث، في العاصمة السعودية الرياض.

وقال اليماني إن "الحكومة اليمنية مستمرة في دعمها لجهود المبعوث الأممي من أجل إحلال السلام الدائم والشامل والمستدام حرصاً منها على وضع حد للمأساة التي تسبب بها الانقلاب المدعوم إيرانياً".

وأضاف وزير الخارجية اليمني أن "وفد الحكومة جاهز للذهاب إلى جولة المشاورات في السادس من سبتمبر الجاري".
وأشار إلى أن الحكومة ستحرص على الاستفادة من هذه المشاورات لإحراز تقدم في إجراءات بناء الثقة وأهمها إطلاق سراح المعتقلين والمختطفين ورفع الحصار عن المدن وتسهيل وصول الإغاثة الإنسانية.
كما أوضح اليماني أن الحكومة ستحرص على "حل إشكالية دفع أجور العاملين في الخدمة المدنية في المناطق الواقعة تحت سيطرة الميليشيات الانقلابية بعد أن منعت عنهم الميليشيات ذلك واستحوذت على كل الإيرادات لتسخيرها كمجهود حربي".

وأكدت الوكالة أن اليماني بحث مع جريفيث استكمال الترتيبات الجارية لجولة المشاورات السياسية المقررة في جنيف بعد أيام. 
من جانبه، استعرض المبعوث الأممي الإجراءات والترتيبات اللوجستية لجولة المشاورات، مؤكداً الالتزام الكامل بالمرجعيات الثلاث ممثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي وفِي مقدمتها القرار 2216.
ومن المقرر أن تبدأ مشاورات السلام، التي دعا إليها المبعوث الأممي، بعد خمسة أيام، في جنيف.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©