الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

المهاجرون ينطلقون إلى إيطاليا من تونس بدلاً عن ليبيا

المهاجرون ينطلقون إلى إيطاليا من تونس بدلاً عن ليبيا
2 سبتمبر 2018 20:26

غير المهاجرون المترشحون للهجرة إلى أوروبا مكان انطلاقهم في الزوارق عبر البحر الأبيض المتوسط إلى تونس بدلاً من ليبيا بينما تركز الحكومة الإيطالية اهتمامها على منع وصول سفن المهاجرين الأكبر حجماً.

وبات المهاجرون يصلون إلى جزيرة لامبيدوسا الإيطالية في قوارب أصغر.
ونقلت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية عن سالفاتوري مارتيلو عمدة لامبيدوسا، اليوم الأحد، قوله إن وزير الداخلية ماتيو سالفيني يركز على سفن مثل "ديشيوتي"، التي ظلت عالقة لعدة أيام في البحر الأبيض المتوسط الشهر الماضي بعد إنقاذ 190 مهاجراً.
وقال عمدة الجزيرة، الواقعة في أقصى جنوب إيطاليا، الأقرب من تونس إلى البر الرئيسي الإيطالي: "في هذه الأثناء، يستمر توافد المهاجرين إلى لامبيدوسا، ولم نتلق أي إرشادات بشأن كيفية التعامل معهم".
يشار إلى أنه تم إغلاق ما يسمى بمركز استقبال المهاجرين في الجزيرة منذ بضعة أشهر، بعد نشوب حريق وتم فتحه جزئياً فحسب.
وغالباً ما يصل المهاجرون إلى شواطئ الجزيرة، بعد عبورهم البحر من تونس على متن قوارب صغيرة مصممة لنقل عدد قليل من الأشخاص.
وأوضح العمدة مارتيلو: "لا يهتم سالفيني إلا بالسفن الحربية والمشاكل في الشمال. لا يلقى وصول وفود مهاجرين إلى لامبيدوسا اهتماماً إعلامياً، ولا يمكن استغلالهم أمام حكومات أوروبية أخرى".
وأصبحت لامبيدوسا مرادفاً لأزمة الهجرة، حيث كانت أول ميناء لعشرات الآلاف من اللاجئين الفارين من الاضطرابات.
وقد منع سالفيني السفن الخاصة التي تنقذ المهاجرين من الرسو في الموانئ الإيطالية، ويريد أيضاً منع سفن البعثات الدولية من الرسو.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©