الأربعاء 17 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي للتنمية» يُعرف بدوره في دعم التنمية المستدامة

«أبوظبي للتنمية» يُعرف بدوره في دعم التنمية المستدامة
22 أكتوبر 2019 00:02

أبوظبي (الاتحاد)

نظم صندوق أبوظبي للتنمية بالتعاون مع جامعة العين، ندوة تعريفية عن دور الصندوق التنموي وجهوده في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة داخل الدولة وفي الدول النامية.
وقال محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية: «تأتي سلسلة الندوات التي يقدمها الصندوق لمختلف شرائح المجتمع في دولة الإمارات في إطاره حرصه على إبراز الدور الريادي الذي يضطلع به الصندوق في مساعدة الدول النامية وتمكينها من تجاوز التحديات التنموية، إضافة إلى دوره في تحقيق التنمية الاقتصادية الوطنية».
وأشار إلى أن نشاط الصندوق التنموي ساهم في تصدر دولة الإمارات المركز الأول كأكبر جهة مانحة للمساعدات الخارجية على مدى خمس سنوات متتالية منذ عام 2013، كما ساهم في مساعدة المجتمع الدولي على تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتصدي للتحديات التي تواجهها.
وأضاف «الإمارات تعوّل على دور الشباب في دعم مسيرة التنمية وتحقيق الإنجازات التي أصبحنا نفتخر بها، مشيراً إلى أن الشباب هم الركيزة الأساسية في بناء غدٍ أفضل، لافتاً إلى أهمية توفير كافة أشكال الرعاية لأجيال المستقبل والعمل على تأهيلهم وتحفيز الإبداع والابتكار والريادة لديهم لتحقيق طموحات قيادتنا الرشيدة ليكونوا مصادر إلهام للتغيير الإيجابي والتأثير في مجتمعاتهم».
من جهته، أكد الدكتور عامر قاسم نائب رئيس جامعة العين أن هذه المحاضرات تأتي ضمن الأهداف الاستراتيجية للجامعة التي تركز على ربط المادة العلمية الأكاديمية بالواقع العملي لتهيئة الطلبة لمتطلبات سوق العمل.
وأشار إلى أن جامعة العين تسعى إلى بناء شخصية ريادية للطلبة من أجل إعدادهم كقادة للمستقبل من خلال تحفيز المهارات القيادية والإبداعية للطلبة ضمن الأنشطة الصفية واللاصفية في الجامعة.
من جانبها، تناولت فاطمة محمد البلوشي مستشار إعلامي في صندوق أبوظبي للتنمية أمام طلبة جامعة العين وعدد من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة أهم المرتكزات التي يستند إليها الصندوق في نشاطه التنموي، مشيرة إلى أن الصندوق تبنى استراتيجيات وسياسات واضحة في سبيل تحقيق التنمية الاقتصادية محلياً وفي الدول النامية بما ينسجم مع أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©