الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

وفدنا يكرم المتطوعين.... ختام تراثي رائع لـ «الآسياد»

وفدنا يكرم المتطوعين.... ختام تراثي رائع لـ «الآسياد»
3 سبتمبر 2018 01:02

جاكرتا (الاتحاد)

أسدل الستار أمس، على فعاليات دورة الألعاب الآسيوية في نسختها الثامنة عشرة التي استضافتها إندونيسيا بمدينتي جاكرتا وبالمبانج، والتي انطلقت 18 أغسطس الماضي بمشاركة 10 آلاف رياضي مثلوا 45 دولة، وجاء حفل الختام الذي أقيم باستاد جيلورا بونج كارنو بالعاصمة جاكرتا، بسيطاً وأنيقاً وحضره 77 ألف متفرج تقدمهم الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، واشتمل على فقرات غنائية استعراضية تعكس التراث الإندونيسي وطابور عرض شارك فيه ممثلو الدول المشاركة، وتم خلاله الاحتفاء بنحو 14 ألف متطوع ومتطوعة، نظراً لكونهم القاسم المشترك في إنجاح الحدث بصورة مميزة.
وأكد الرئيس الإندونيسي أن الجميع كانوا شركاء في استضافة إندونيسيا لهذه الدورة، والكل عمل من أجل أن تكون الرياضة في آسيا مصدر إلهام لشعوب وأبناء القارة، مشيراً إلى أنه يتمنى أن يكون جميع المشاركين قد قضوا أوقاتاً جيدة في إندونيسيا.
وشارك وفدنا الذي ضم العميد «م» عبد الملك جاني نائب رئيس وفدنا، ومدير الوفد أحمد الطيب، إضافة إلى بقية أعضاء الوفد، بفعالية، واختتم الحفل بتسليم الصين علم الدورة كونها ستستضيف النسخة الـ 19 في 2022.
من جانبه، وصف معالي حميد القطامي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، الدورة بالمميزة ومشاركة الإمارات فيها جيدة جداً، مشيراً إلى أن هذه المشاركة تعد الأكبر والأكثر حصاداً للميداليات مقارنة بالمشاركات السابقة، وذلك برصيد 14 ميدالية ملونة ومشاركة 21 اتحاداً رياضياً مثلوا الدولة في هذا التجمع الآسيوي الكبير، معتبرا أن روح الفريق الواحد وراء النتائج الإيجابية التي حققتها الإمارات في هذه الدورة، مشيداً بالدعم اللامحدود والرعاية الكريمة للرياضة والرياضيين من القيادة الرشيدة.
وقال معاليه: ما تحقق من نتائج إيجابية في هذه النسخة يعتبر نتاج شراكة مميزة بين جميع مكونات الرياضة في الدولة بما فيها اللجنة الأولمبية الوطنية والهيئة العامة للرياضة والاتحادات وجميع القيادات الرياضية والرياضيين، كون أن الرياضة لن تتطور ولن تحصد النتائج المرجوة إلا في إطار العمل الجماعي وروح الفريق الواحد، وهو نهج اللجنة الأولمبية في هذه المشاركة والعمل الرياضي بصفة عامة.
وأضاف معاليه: «مشاركة الإمارات في الدورة ونتائجها ومخرجاتها ستخضع لتقييم دقيق، حيث تخضع بعض الاتحادات إلى تقييم في إطار وضع استراتيجيات وخطط المستقبل لرياضتنا ووضع معايير ثابتة لأجل المشاركات الخارجية، لأجل أن تكون المشاركة في إطار المنافسة القوية وتحقيق النتائج وليس المشاركة لأجل المشاركة فقط، وهو ما أكده سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، قبل المشاركة في هذه الدورة، وكذلك أكد على أهمية المشاركة من أجل المنافسة والعودة بأفضل النتائج الممكنة التي تتماشى مع ما حققته رياضة الإمارات من إنجازات منوعة خلال المرحلة الماضية».
من جانب آخر، كرم العميد «م» عبد الملك جاني المتطوعين الإندونيسيين الذين قاموا بتسهيل مهام وفدنا في جاكرتا وبالمبانج، وأسهموا في تحقيق الأهداف المرجوة.
وخاطب جاني المتطوعين عقب تقديمه الشهادات التقديرية، قائلاً: أنتم من عائلة الإمارات، عملنا سوياً في هذه البطولة من أجل بلوغ أقصى مؤشرات النجاح ونعتذر لكم عن أي قصور من جانبنا، وبالإنابة عن اللجنة الأولمبية الوطنية أتقدم إليكم بالشكر الجزيل على كل جهودكم وما قدمتموه لنا طوال أيام دورة الألعاب الآسيوية.
وعبر المتطوعون الإندونيسيون عن امتنانهم لمبادرة اللجنة الأولمبية الوطنية، مؤكدين أن كل ما فعلوه هو واجبهم تجاه ضيوف بلادهم، مشيرين إلى أن الهدف دائماً كان واحداً وهو نجاح الدورة بأفضل المعايير.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©