الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

الإفراط في التنظيف يضر البشرة

الإفراط في التنظيف يضر البشرة
22 أكتوبر 2019 13:31

أكد خبير في البشرة، أن الإفراط في تنظيف البشرة يجردها من زيوتها الطبيعية، ويعيق وظيفة الحاجز التي يقوم بها الجلد.

وقال خبير البشرة وجراح التجميل في مستوصف «بانويل كلينيك»، بول بانويل، لموقع ميرور البريطاني، «الهدف من تنظيف البشرة هو إزالة المكياج والدهون والعرق والملوثات. غير أنه في حين أن النظافة تهدف إلى إزالة هذه الشوائب لمنع ظهور الرؤوس السوداء والحبوب، ومساعدة الجلد على أداء وظيفته، من المهم ألا يتم تجريد البشرة من زيوتها الطبيعية وإعاقة وظيفة الحاجز» التي يقوم بها الجلد.

وأضاف «أن هذا مهم نظراً لأن الحاجز الجلدي يعمل كأداة حماية بمنع الميكروبات الخارجية من اختراق الجلد، ويحافظ أيضاً على رطوبة البشرة بمنع التبخر».

وأوضح بول أن «تنظيف وتدليك البشرة بمنظف بشرة يحفزان أيضاً تدفق الدم وهو بمثابة شكل بسيط من التصريف الليمفاوي، وكلاهما يساعد الجلد على أن يبدو أكثر انتعاشاً وإشراقاً».

اقرأ أيضاً... عشرة أطعمة تنظف البشرة وتمنحها النضارة

ونصح بول «أولاً بتجنب المنظفات التي تحتوي على الكحول، حيث إنها تساهم في جفاف وتجريد الجلد من الليبيدات (الشحوم الدهنية) الطبيعية. ولهذا السبب يجب تجنب المناديل المبللة الخاصة بالوجه».

وتابع بول: «يمكن أن يؤثر استخدام المنظف على وظيفة الحاجز التي يقوم بها الجلد، ما يؤدي إلى مشاكل أخرى، مثل ظهور الحبوب والالتهاب والحساسية، وهي نفس الأشياء التي يمكن أن يحلها المنظف الجيد، ولذا يجب اختيار المنظف بعناية».

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©