السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«فخر أبوظبي» في ضيافة «الدراويش» بـ «صحوة كايزر»

«فخر أبوظبي» في ضيافة «الدراويش» بـ «صحوة كايزر»
23 أكتوبر 2019 00:01

علي الزعابي (أبوظبي)

يحل الجزيرة ضيفاً على الإسماعيلي المصري، في ذهاب دور الـ16 لكأس محمد السادس للأندية الأبطال، وتحدوه الآمال الكبيرة، للعودة بنتيجة إيجابية، قبل لقاء الإياب باستاد محمد بن زايد يوم 26 نوفمبر المقبل، لحسم بطاقة التأهل إلى «الثمانية الكبار»، ويسعى «فخر أبوظبي» لاستكمال مشاركته المتميزة في البطولة، بعد أن أطاح بالنصر العُماني في دور الـ32، وتعتبر المواجهة جديدة على الجزيرة، الذي لم يسبق له خوض أي مواجهة أمام أي نادٍ من عرب أفريقيا، بينما خاض الإسماعيلي لقاء سابقاً أمام الشباب في البطولة بمسماها القديم، وتحديداً عام 1992.
ويخوض الجزيرة لقاء اليوم، في ظل غيابات عديدة في الهجوم، يتقدمهم البرازيلي كينو، بينما لم يلتحق علي مبخوت وعمر عبدالرحمن ومراد باتنا بالبعثة التي غادرت إلى مصر، لأسباب فنية من المدرب، ولا يملك الفريق سوى فيصل المطروشي وزايد العامري في المقدمة، ويضع عشاق الجزيرة آمالهم الكبيرة في صناعة الفارق، علي العامري بعد تألقه في مباراتي النصر، وتسجيله 3 أهداف، كما يكمل خلفان مبارك مرحلة علاجه، بعد إصابته في الجولة الثالثة لدوري الخليج العربي.
ويسعى المدرب الجديد مارسيل كايزر لاستثمار الصحوة الكبيرة في الجولة الماضية بدوري الخليج العربي، عندما تفوق على خورفكان 3-1، بعد صيامه عن الفوز في الجولتين الثانية والثالثة، بالخسارة أمام الوحدة والتعادل مع شباب الأهلي، كما أن التغيير الفني، منح المجموعة دفعة معنوية كبيرة وثقة أكبر، خصوصاً أن كايزر ليس غريباً على «فخر أبوظبي»، بعد إشرافه على تدريبه في الموسم الماضي، والرحيل إلى سبورتينج لشبونة البرتغالي.
وفي المقابل، يخوض الإسماعيلي المواجهة بجراح الخسارة الأخيرة في الجولة الرابعة للدوري المصري أمام حرس الحدود بهدف، وحقق «الأصفر» نتائج مهزوزه منذ بداية الدوري بالفوز في مباراتين والخسارة في مثلها، ويحتل المركز التاسع حتى الآن، إلا أنه انتزع نتيجة متميزة في دور الـ32 من البطولة، عندما حقق الفوز 4-2 ذهاباً، على حساب أهلي بنغازي الليبي، قبل أن يخسر في الإياب، ويتأهل بمجموع المباراتين.
ومنحت اللجنة المنظمة للبطولة 5000 تذكرة للجماهير الراغبة في حضور المباراة، وخصصت 500 تذكرة لجماهير الجزيرة، لمؤازرة «فخر أبوظبي» في مصر.

ميودراج: الضيف فريق النجوم
أكد الصربي ميودراج يسيتش، مدرب الإسماعيلي، أن لقاء الجزيرة صعب للغاية، في ظل قدرة المنافس على اللعب بجماعية كبيرة، مؤكداً أن فريقه استعد جيداً، ولا يخشى خطورة المنافس، رغم النجوم الذين يضمهم من كبار الكرة الإماراتية والأجانب.
وقال: «نتطلع لمصالحة جماهيرنا التي تحضر إلى المدرجات، بعد التعثر أمام حرس الحدود في الجولة الماضية للدوري المصري، وحرصنا على دراسة كل كبيرة وصغيرة للجزيرة من أجل التعرف على نقاط القوة والضعف لديه، وفضلنا عدم المجازفة بالجناح محمد صادق، لعدم اكتمال جاهزيته». وقال: «نستطيع التغلب على الغيابات التي نعاني منها، من خلال المرونة التكتيكية التي نتمتع بها، وفي الوقت ذاته فإنني أعتمد على المردود الفني الذي يقدمه اللاعبون في التدريبات، لاختيار التشكيل المناسب لكل مباراة، بما في ذلك حراسة المرمى الذي يشهد منافسة كبيرة من محمد مجدي ومحمد فوزي، ويصب ذلك في مصلحة الفريق».

كايزر: أملك لاعبين رائعين
أوضح الهولندي مارسيل كايزر مدرب الجزيرة، أن المباراة الأولى مهمة للغاية، لأنها تعطي مؤشرات للقاء الإياب، مؤكداً الجاهزية التامة لـ«فخر أبوظبي»، رغم الغيابات العديدة، وشدد على أن الإسماعيلي يملك لاعبين متميزين ذوي نزعة هجومية واضحة، متمنياً الخروج بنتيجة إيجابية، وتقديم مباراة قوية وسط حضور جماهيري غفير. وقال: تابعت مباريات عدة للإسماعيلي في الدوري المصري، وهو فريق جيد ومنظم يملك لاعبين بمستويات جيدة، ولقاء الذهاب يمنحنا مؤشرات عن كيفية التعامل مع المباراة الثانية. وأضاف: لدينا غيابات عديدة بسبب الإصابة وعدم الجاهزية، ولكننا نملك لاعبين رائعين يمكنهم تقديم ما أطلبه في الملعب ونثبت ذلك، وأتمنى عودة البقية وجاهزيتهم قبل «الإياب».
وعن تسلمه المهمة في فترة قصيرة قال: لدي 10 أيام تقريباً للتحضير لمباراة الدوري، ولقاء اليوم، وأعرف الفريق جيداً، وأشرفت على تدريبه في الموسم الماضي، ولم أواجه صعوبة في التفاهم مع اللاعبين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©