الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أمانك في سرية حسابك».. حملة توعية بالشارقة

«أمانك في سرية حسابك».. حملة توعية بالشارقة
24 أكتوبر 2019 01:54

أحمد مرسي (الشارقة)

دعت القيادة العامة لشرطة الشارقة، ومصرف الشارقة الإسلامي جميع المواطنين والمقيمين على أرض الدولة، إلى عدم إعطاء أي معلومات أو بيانات تخص حساباتهم المصرفية، والواردة من قبل أشخاص يدعون بأنهم موظفون في البنوك، وهو ما يعرضهم لعمليات نصب واحتيال وسرقة حسابات بنكية.
جاء ذلك، خلال الحملة التي أطلقها «المصرف» و«القيادة»، للتحذير من الاحتيال المصرفي وتعرض أشخاص لسرقة أموال من حساباتهم البنكية، وذلك تحت شعار «احذر... أمانك في سرية حسابك»، والتي تنطلق الأحد المقبل وأعلن عنها أمس خلال مؤتمر صحفي عقد في مجلس ضاحية الخالدية بمنطقة الخان في الشارقة، بحضور حسن البلغوني، مدير الاتصال المؤسسي بمصرف الشارقة الإسلامي، والعقيد فيصل بن نصار، نائب مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة وعدد من ضباط الشرطة والمسؤولين.
وأكد البلغوني أن الحملة تهدف إلى توعية الأشخاص في المقام الأول، بعدم إفشاء الأسرار الخاصة بهم والمتعلقة بحساباتهم البنكية مع أي شخص يتصل بهم هاتفياً، مدعياً أنه موظف في البنك الذي لديه حساب به، وبالتالي يحاول استدراج «الضحية» بضرورة تعديل البيانات والقيام ببعض الإجراءات الإدارية، وكذلك طلب الأرقام السرية الخاصة بالعميل، ومن ثم يقع الشخص في شباك المحتالين، ويتم تحويل أموال من حسابة الشخصي.
وأضاف أن هناك تعليمات في غاية الأهمية تساهم في منع تعرضه للاحتيال البنكي من قبل الخارجين عن القانون، أولها يتعلق بعدم إفشاء سره «الرقم السري» لأحد، والحذر من أي شخص يتصل ويدعي أنه من المصرف التابع له.
بدوره، أكد العقيد فيصل بن نصار، نائب مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة، أن رجال الشرطة يقفون بالمرصاد لمثل هذه الجرائم، وقد استطاعوا خلال الفترة الماضية الإيقاع بأشخاص وأفراد وتشكيلات عصابية بسيطة ثبت قيامهم بعمليات احتيال على عملاء بنوك.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©