الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

الإمارات تتغنى بالتراث الأصيل في قيرغيزستان

الإمارات تتغنى بالتراث الأصيل في قيرغيزستان
7 سبتمبر 2018 00:18

قيرغيزسان (الاتحاد)

يواصل جناح دولة الإمارات، تقديم فعالياته التراثية المميزة في فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الألعاب البدوية العالمية في مدينة ايسيكول بجمهورية قيرغيزستان، والذي يحتفي بالثقافة البدوية وفراسة أهلها على مستوى العالم، وذلك خلال الفترة من 2 إلى 8 سبمتبر الجاري.
تهدف المشاركة الإماراتية، التي تشرف عليها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، إلى تعزيز التعاون الثقافي لدولة الإمارات مع مختلف الدول، وإيصال الرسالة الحضارية والإنسانية للدولة، والممزوجة بعبق التراث الإماراتي الأصيل.
وأقامت اللجنة المنظمة لمهرجان الألعاب البدوية العالمية بجمهورية قيرغيزستان، حفل استقبال للوفد الإماراتي المشارك في المهرجان، تقديراً للمشاركة المتميزة التي قدمها في الدورة الثالثة للمهرجان.

تقارير مصورة
واستقبل جناح الإمارات في مهرجان الألعاب البدوية بجمهورية قيرغيزستان، عشرات القنوات العالمية، والتي أعدت تقارير متميزة عن الحياة الثقافية والتراثية للدولة من خلال الصور الحية التي يعرضها، وبثت تقارير تلفزيونية بالعديد من اللغات «القرغيزية والتركمستانية والروسية والإنجليزية»، على قنوات جمهورية قيرغيزستان الرسمية والخاصة، والعديد من القنوات الدولية في في آسيا الوسطى وروسيا ودول شرق أوروبا، إلى جانب العديد من القنوات العربية والأجنبية.
وأبرزت وكالات أنباء وصحف إلكترونية ومطبوعة وقنوات تلفزيونية دولية وعربية وخليجية المشاركة الإماراتية بتفاصيلها الشيّقة، حيث تم تداول أجمل الصور الفوتوغرافية والفيديوهات المسجلة والتقارير المباشرة في عدد من الدول، وتناولت التقارير المصورة للجناح الإماراتي ودوره وهدفه في صون التراث والعادات والتقاليد الأصيلة، وتوريث هذه التقاليد العريقة للأجيال القادمة، والترويج التراثي والثقافي للدولة.

تغطية متميزة
كما حرصت قنوات «أبوظبي للإعلام» وقناة «بينونة» على التواجد في قلب مهرجان الألعاب البدوية في جمهورية قيرغيزستان، لتغطية المشاركة الإماراتية ونقل تفاصيلها إلى المشاهد في الإمارات بشكل خاص، والمشاهد العربي بشكل عام، وذلك من خلال تغطية متميزة لكافة تفاصل المشاركة.
وقد عمدت القنوات الإماراتية في تغطيتها إلى تسليط الضوء على تفاصيل المهرجان، وتخصيص المساحة الأكبر على المشاركة الإماراتية، من خلال إعداد تقارير مصورة عن الإقبال الجماهيري الذي شهده الجناح الإماراتي، وما يتضمنه من فعاليات وأركان تراثية وثقافية وفنية تعكس التراث الإماراتي العريق، وتزامن هذه المشاركة مع «عام زايد»، بالإضافة إلى تغطية المشاركة الإماراتية في الألعاب الرياضية البدوية، وتغطية الزيارات الرسمية للجناح.

استعراضات تراثية
قدمت فرقة أبوظبي للفنون الشعبية، استعراضات تراثية تجسد التراث الإماراتي العريق وتعكس أصالة هويته الوطنية، وذلك ضمن مشاركتها في المهرجان، حيث شهد المسرح الرئيسي عروضاً فنية وأهازيج من التراث الشعبي وأبرزها فنون العيالة، وسط تفاعل كبير من آلاف الحضور من مختلف الثقافات، فضلاً عن عروض الفنون التراثية والثقافية والوصلات الموسيقية الإماراتية.
واستطاعت الفرقة من خلال عروضها أن تنقل الموسيقى التراثية وإظهار الفن الإماراتي بهذا الشكل الجذاب والجديد، حيث قدمت الفرقة الفنون الإماراتية الشعبية إلى العالم في صورة جميلة ومحببة، إلى جانب عزف أعضاء الفرقة لمقطوعات تراثية إماراتية.
وقد حظيت عناصر التراث المعنوي التي سجلتها دولة الإمارات في اليونسكو «التغرودة، الصقارة، العازي، السدو، القهوة، المجلس، الرزفة،)، باهتمام واسع من قبل جمهور مهرجان الألعاب البدوية بجمهورية قيرغيزستان والذي يمثل ثقافات متنوعة، إلى جانب العديد من وسائل الإعلام العربية والأجنبية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©