الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

18 قتيلاً باشتباكات بين قوات النظام السوري والأكراد

18 قتيلاً باشتباكات بين قوات النظام السوري والأكراد
8 سبتمبر 2018 19:12

قتل ثمانية عشر شخصاً على الأقل في اشتباكات اندلعت، اليوم السبت، بين مقاتلين أكراداً وجيش النظام السوري في وسط مدينة القامشلي بشمال شرق سوريا، بحسب ذكرته قوات كردية.
بدأ القتال بعدما دخلت قافلة لجيش النظام مناطق في المدينة قالت قوات أمن تابعة لوحدات حماية الشعب الكردية، التي تدعمها الولايات المتحدة، إنها تسيطر عليها.
وقالت قوات الأمن الكردية، المعروفة باسم "الأسايش"، في بيان "قامت دورية تابعة للنظام مؤلفة من ثلاث سيارات صباح اليوم بالدخول إلى مناطق سيطرة قواتنا" في مدينة القامشلي.
وأضاف البيان "أثناء مرورهم من إحدى نقاطنا العسكرية، قام عناصر الدورية باستهداف قواتنا بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة لترد قواتنا على هذا الاعتداء لينجم عنه قتل أحد عشر عنصراً من عناصر النظام وجرح اثنين وقتل على إثرها سبعة من رفاقنا وجُرح واحد".
وقالت مصادر مؤيدة للحكومة للإعلام الرسمي إن دورية عسكرية هاجمت مقاتلين من الأكراد بينما كانت في طريقها إلى المطار. وأضافت المصادر أن عدداً من القوات قتل.
وتسيطر وحدات حماية الشعب الكردية، التي تمثل العنصر الرئيسي في قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة، على معظم أنحاء المدينة وتسيطر قوات موالية للحكومة على المطار وقطاع في وسط المدينة.
ويندلع القتال في القامشلي، القريبة من الحدود التركية، على نحو متقطع بين الجانبين.
وغض نظام الرئيس السوري بشار الأسد الطرف عن سيطرة وحدات حماية الشعب الكردية على مدن يقطنها الأكراد منذ عام 2011 حيث يركز النظام بشكل أساسي على قتال جماعات المعارضة الأخرى.
ولم تقطع الحكومة علاقاتها مع المناطق الخاضعة لسيطرة الأكراد حيث ما زالت تسدد الرواتب للموظفين في تلك المناطق بينما لا تزال السلطات تحصل على حصة من إيرادات حقول النفط الخاضعة الآن لسيطرة الأكراد.
وأجرى أعضاء بارزون في وحدات حماية الشعب الكردية، في الآونة الأخيرة، محادثات مع مسؤولين سوريين بهدف التوصل لاتفاق سياسي يحفظ لهم الحكم الذاتي داخل سوريا.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©