السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الجزيرة والوصل.. تصحيح «العثرة العربية» في «المحلية»!

الجزيرة والوصل.. تصحيح «العثرة العربية» في «المحلية»!
26 أكتوبر 2019 00:01

منير رحومة (دبي)

تختتم غداً مباريات الجولة الخامسة لدوري الخليج العربي، بإقامة المباراتين المتأخرتين، بسبب مشاركة الوصل والجزيرة في ذهاب دور الـ 16 لكأس الملك محمد السادس للأبطال، وخسارتهما أمام اتحاد جدة السعودي والإسماعيلي المصري، يبحث الفريقان عن التعويض في البطولة المحلية، عندما يواجهان الظفرة واتحاد كلباء على الترتيب. وتقام المباراة الأولى بين الظفرة الذي يملك 7 نقاط، ويحتل مركزاً متقدماً في الترتيب، وبين الوصل الذي يحتل القاع بنقطة «يتيمة»، من تعادل وثلاث خسائر، ويعول أصحاب الأرض على الأجواء الإيجابية التي يعيشها الفريق، بالفوز في الجولتين الماضيتين على النصر وعجمان، من أجل مواصلة الانطلاقة القوية، وحصد المزيد من النقاط لدعم رصيده، والبقاء في المراكز المتقدمة المنافسة بجدية على الصدارة، أما الوصل الفريق الضيف، ما زال يعيش «الدوامة» وتعمقت أحزانه في البطولة العربية بالسقوط على ملعبه وأمام جماهيره أمام «العميد»، وبالتالي أصبح مطالباً بالفوز، وانتزاع أول ثلاث نقاط له في الدوري، حتى يخرج من «دائرة الأحزان»، ويصحح المسار، قبل أن تتفاقم أزمته، ويصبح مهدداً بالهبوط إلى دوري المظاليم، وهو لا يليق بكبرياء «الإمبراطور»!
وتنطلق المباراة الثانية في الساعة التاسعة مساءً، بالعاصمة أبوظبي بين الجزيرة واتحاد كلباء، حيث يطمح «فخر أبوظبي» إلى انتزاع فوز مهم، يحافظ على وجوده، ضمن كوكبة الفرق المنافسة على لقب الدوري، حيث يحتل المركز الرابع «7 نقاط»، ويسعى لإضافة نقاط جديدة، وتعديل وضعه في دوري الخليج العربي. وينتظر أن يستعيد الجزيرة أبرز نجومه الذين لم يشاركوا في مباراة الإسماعيلي، مما يرفع من مستوى الفريق، ويدعم الصفوف للخروج بنتيجة إيجابية. وبالنسبة للضيف الذي حسن صورته في الجولة الماضية، بانتزاع أول فوز له في الدوري، والخروج من المركز الأخير، يطمح بدوره إلى العودة بنتيجة إيجابية، واستثمار الأجواء الجديد التي يعيشها، بعد تغيير الجهاز الفني وارتفاع المعنويات.

رازوفيتش: النتائج تدعو إلى التفاؤل
عبدالله الطنيجي (أبوظبي)

شدد فوك رازوفيتش مدرب الظفرة، على جاهزية فريقه لمباراة الوصل غداً، في الجولة الخامسة لدوري الخليج العربي، حتى في ظل غياب المهاجم جواو بيدرو الذي تعرض للطرد في اللقاء السابق أمام عجمان، فضلاً عن
إبراهيم سعيد الذي يخضع لفترة التأهيل حالياً، قبل العودة إلى التشكيلة، وسلطان السويدي الذي داهمته الإصابة في التدريب أمس، لأن الفريق يملك العناصر التي يمكنها تعويض الغيابات.
ورفض رازوفيتش «النغمة» التي تتردد بأن مهمته ستكون سهلة لظروف المنافس، وقال: الظفرة يخوض المباراة بقمة التركيز والحذر، لأن الوصل يسعى بقوة للعودة إلى مكانه الطبيعي، وهو فريق كبير، وسجله حافل. وحذر رازوفيتش لاعبيه من الاستهانة، بل عليهم التعامل مع المباراة بجدية من البداية إلى النهاية، وقال: الوصل لم تخدمه الظروف، ويملك لاعبين مؤثرين، ولن تخدعنا نتائجه في الجولات السابقة، مؤكداً أن الظفرة حقق نتائج طيبة في المباريات الماضية، وهذا يدعو إلى التفاؤل، بأن الفريق يواصل طريق الانتصارات في الدوري، وإضافة 3 نقاط جديدة إلى رصيده.

ريجيكامب: مرحلة صعبة لهذه الأسباب
وليد فاروق (دبي)

كشف الروماني لورينتي ريجيكامب مدرب الوصل عن أمنياته بأن يقدم لاعبوه نفس المستوى الذي ظهروا به خلال مباراتهم الماضية أمام اتحاد جدة، في كأس الملك محمد السادس للأندية الأبطال، وذلك خلال اللقاء المقبل أمام الظفرة غداً، في الجولة الخامسة لدوري الخليج العربي، مؤكداً أن «الفهود» قادر على العودة بنتيجة طيبة إذا قدم الأداء نفسه.
وأوضح ريجيكامب إن «الإمبراطور» يمر بمرحلة صعبة خلال الفترة الحالية، ليس فقط بسبب دوامة النتائج السلبية التي يتعرض لها، ولكن لأنه يجد نفسه مضطراً إلى خوض مباراة كل 3 أيام تقريباً، وهو أمر صعب للغاية على أي لاعب، في ظل عدم القدرة على تجهيز اللاعبين، يضاف إلى ذلك أن المواجهة المقبلة أمام الظفرة تتطلب السفر ذهاباً وعودة، وهو ما يعني جهداً إضافياً على اللاعبين. وقال: نذهب إلى الظفرة من أجل الفوز، في الوقت الذي يمر فيه المنافس بمرحلة جيدة، ويقدم عروضاً طيبة، لذلك أتمنى أن يقدم لاعبو الوصل مستوى جيداً يليق بأهمية المباراة، والخروج بنتيجة إيجابية.

داسليفا: لقاء صعب
فيصل النقبي (كلباء)

أكد الأوروجوياني خورخي داسيلفا مدرب اتحاد كلباء، جاهزية لاعبيه للمواجهة الصعبة أمام الجزيرة في أبوظبي غداً، واصفاً اللقاء بأنه صعب ومهم، لأن «النمور» يلاقي فريقاً كبيراً، يلعب كرة جيدة، ويملك عناصر جيدة، معظمها في صفوف المنتخب.
وقال: قمنا بالاستعداد الجيد، ورغم غياب منصور البلوشي لظروف الطرد، إلا أن اتحاد كلباء يملك البديل المناسب، بالإضافة إلى أن المجموعة تدربت معاً، بدرجة أكبر من التحضيرات التي سبقت لقاء الفجيرة، لأن الوقت لم يسمح وقتها للاعبين الأجانب الدوليين بالمران مع الفريق بصورة كافية، ولدينا الفرصة للعودة بنتيجة إيجابية، ومواصلة عروضنا الجيدة، والاستفادة من الدفعة المعنوية للفوز على الفجيرة بهدف في الجولة الماضية.
وأشار داسيلفا إلى أنه قام بتغييرات في الفريق، لتقديم أفضل أداء أمام الجزيرة، وقال «علينا أن نلعب بتركيز تام، وأن نركز على جهودنا الهجومية، حتى ينجح لاعبو اتحاد كلباء في صناعة الفرص وترجمتها إلى أهداف.

كايزر: جاهزون بدنياً وذهنياً
علي الزعابي (أبوظبي)

أبدى الهولندي مارسيل كايزر مدرب الجزيرة، تفاؤله بقدرة «فخر أبوظبي» على الخروج بنتيجة إيجابية من مباراة اتحاد كلباء غداً، بعدما لمس جاهزية اللاعبين، بعد العودة من القاهرة، عقب خوض لقاء الإسماعيلي في البطولة العربية، مؤكداً أن الفريق يحتاج إلى مواجهة «النمور» بتركيز كبير، لأن المنافس يمتاز بالمستوى الفني الجيد، ويعيش فترة جيدة على المستوى البدني والمعنوي والذهني، وقال: التحضيرات تمضي بصورة جيدة، بعد العودة من القاهرة، وجميع اللاعبين جاهزون لخوض المباراة المهمة مع اتحاد كلباء، باستثناء ماركوس كينو وخلفان مبارك وأيضاً مراد باتنا الذي نراقب وضعه البدني، قبل قرار مشاركته في المباراة من عدمه، لكن بشكل عام فإن الفريق جاهز بدنياً وذهنياً للمباراة. وأضاف: اتحاد كلباء يمر بمرحلة جيدة، بعد تغيير المدرب، وأيضاً عقب الفوز الأول في الجولة الماضية، وعلينا أن نكون جاهزين للتعامل مع مجريات المباراة بذكاء وتركيز، وثقتنا كبيرة في قدرتنا على تقديم مستوى قوي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©