الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

50 شركة في «أيريس العقاري» بأبوظبي

50 شركة في «أيريس العقاري» بأبوظبي
26 أكتوبر 2019 00:01

سيد الحجار (أبوظبي)

أكد أنطوان جورج، مدير عام شركة «دوم للمعارض»، أن دورة العام الحالي من المعرض الدولي للعقارات والاستثمار «آيريس 2019» تنطلق وسط تفاؤل بتحسن النشاط بسوق العقارات في أبوظبي، حيث يتوقع أن يشهد السوق دفعة قوية خلال الفترة المقبلة في ظل الجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة لاتخاذ تدابير جديدة من شأنها تعزيز تنافسية السوق، وتحقيق التوازن بين العرض والطلب.
وقال جورج لـ «الاتحاد» إن الفترة الحالية تمثل فرصة مثالية للاستثمار والشراء، لاسيّما أنّ أسعار العقارات ومعدلات الرهن العقاري منخفضة، كما تزخر السوق المحلية بتسهيلات وعروض أكثر من أي وقت مضى، الأمر الذي يعزز الجاذبية الاستثمارية للقطاع. وتستقطب الدورة الحالية من المعرض الذي تنطلق فعالياته يوم 30 أكتوبر الحالي، وحتى 1 نوفمبر المقبل، أكثر من 50 شركة عارضة من الشركات العقارية والشركات العاملة في المناطق الحرة والناشئة والمتخصصة، من دول الإمارات واليونان وتركيا ومالطا وقبرص والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وباكستان والبرتغال، إلى جانب كل من «سانت كيتس ونيفيس» وكندا وإسبانيا وألمانيا وجورجيا وفرنسا و«أنتيغوا وباربودا» وغرينادا وسانت لوسيا وغيرها.
وقال جورج: «حققت الإمارات تقدماً ملحوظاً في تنشيط الاستثمار العقاري، عقب إصدار حزمة من القوانين والقرارات الجديدة، بما فيها قرار تطبيق نظام جديد للحصول على تأشيرات إقامة طويلة الأجل، مع حق التملك بنسبة 100% للأعمال التجارية داخل الدولة».
وأضاف: «نثق بأنّ النظام الجديد، إلى جانب العديد من المبادرات النوعية الأخرى التي تم إطلاقها مؤخراً، ستقوم بدور محوري في تنشيط السوق العقارية، وتسهيل المعاملات، في الوقت الذي يبرز فيه الاستثمار في الأسواق العقارية في أبوظبي ودولة الإمارات في مقدمة الاستثمارات الأكثر ربحية على المدى المتوسط والطويل».
وتوقع جورج أن تستقطب الدورة الحالية من المعرض أكثر من 4000 زائر محلي وإقليمي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©