الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أبوظبي للإعلام»: إجراء تجارب أداء على العمل الإذاعي

«أبوظبي للإعلام»: إجراء تجارب أداء على العمل الإذاعي
29 يناير 2019 01:52

أبوظبي (الاتحاد)

بدأت «أبوظبي للإعلام» تلقي طلبات إجراء اختبار الصوت في استوديو البث الحي الذي أقامته في جناحها بمعرض «توظيف 2019»، أمس، حيث سجل أكثر من 30 شاباً وفتاة مواطنين من أصحاب المواهب الإذاعية بياناتهم.
وقالت فوزية القاضي مديرة البرامج في «إذاعة إمارات إف إم» بأبوظبي: أجرينا اختبارات صوت لست مواطنات ومواطنين قاموا بأداء التجربة على العمل الإذاعي أو أداء المواهب وبالفعل ورد إلينا العديد من الطلبات، وأشارت إلى وجودد إقبال كبير على جناح «أبوظبي للإعلام».
وأضافت القاضي سيشهد اليوم الثاني من المعرض إجراء المزيد من الاختبارات لاسيما الفتيات المواطنات، حيث إن هناك ساعتين مخصصتين للإناث فقط في المعرض، مما يتيح الفرصة لمزيد من الاختبارات للمواهب من المواطنات.
وأشارت إلى أن العمل الإعلامي مبني بالأساس على الموهبة حيث يعتبر من الأعمال الإبداعية التي ترتبط بمهارة الصوت والقدرة على الأداء، وهذا يتطلب من الفرد أن يتحلى دائما بالإبداع والابتكار والتفكير خارج الصندوق، وهذا ما تدعو إليه القيادة الرشيدة للدولة لافتة الى أن الأجيال القادمة مطالبة بالتخلي عن الإطار التقليدي في العمل الإعلامي وإعطاء اهتمام أكثر لتقنيات الإعلام الجديد.
وجذبت «أبوظبي للإعلام» المئات من المواطنين والمواطنات الراغبين في التقدم للعمل الإعلامي، حيث قدمت ورش عمل للمواطنين والمواطنات للتعريف بالعمل الصحفي والإعلامي والمتطلبات لدخول هذا المجال، وتم عرض عدد من الإصدارات المطبوعة المتميزة التي تجذب القراء من مختلف الإعمار ومنها «ناشيونال جيوغرافيك بالعربية» ومجلة «ماجد». كما أقامت ستوديو «الهواء» للبث يوميا من الساعة العاشرة وحتى الواحدة ظهرا علاوة على البث الإذاعي.
وأقامت معرضاً مصغراً لكاميرات التلفزيون والأدوات التي كانت تستخدم لبث الفقرات المتلفزة في الماضي علاوة على ماكينة الآلة الكتابة التي أسهمت في إصدار العديد من المجلات والمطبوعات على مدى أكثر من 45 عاماً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©