الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بدرية.. «ذهبية 46» في «خليجية المرأة»

بدرية.. «ذهبية 46» في «خليجية المرأة»
27 أكتوبر 2019 00:01

عدنان الغربي - عماد إبراهيم - أمل إسماعيل - ياسمين العطار (الكويت)

رفع منتخبنا الوطني للتايكواندو حصاد الإمارات إلى 20 ميداليّة ملونة، في الدورة السادسة لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، المقامة حالياً في الكويت، بتحقيقه 4 ميداليات بوساطة بدرية محمد صاحبة ذهبية منافسات وزن 46 كجم، وسعاد المسماري التي حققت فضية وزن 57 كجم، ومريم سالم ومناهل سهيل صاحبتي برونزيتي 67 و49 كجم.
وتوزّعت ميداليات الإمارات بين 4 ذهبيات و6 فضيات و10 ميداليات برونزية، تحققت جميعها عن طريق 5 منتخبات هي المبارزة (11 ميدالية)، التايكواندو (4 ميداليات)، منتخب البولينج (برونزيتان)، منتخب الرماية (برونزيتان)، منتخب كرة اليد (ميدالية فضية).
وتمكنت بدرية محمد من التتويج بالميدالية الذهبية، أول من أمس، بعدما تفوقت على منافستها العمانية ريانا الحارثية في المباراة النهائية وعلى اللاعبة الكويتية فاطمة جاسم في نصف النهائي، بينما تصدرت البحرين منافسات 73 كجم، حيث جاءت سارة محمود في المركز الأول على حساب القطرية مريم علي وذهبت الميدالية البرونزية إلى أروى محمد من الكويت، كما استحوذت البحرين على الميدالية الذهبية في منافسات 62 كجم عن طريق جوانا محمد التي فازت في النهائي على السعودية أبرار بوخاري وحصلت الكويتية طاهرة رضا على المركز الثالث.
وواصل منتخبنا حصد الميداليات في منافسات أمس بتتويج سعاد المسماري بفضية وزن 57 كجم، بعدما خسرت المباراة النهائية أمام البحرينية ولاء الدوسري، وأحرزت كل من مناهل سهيل ومريم سالم على ميداليتين برونزيتين ببلوغهما نصف نهائي منافسات 49 و67 كجم.
وأعربت بدرية محمد عن سعادتها بتحقيق الميدالية الذهبية التي تعدّ ثاني أهم إنجاز في مسيرتها الرياضية بعد تتويجها بالميدالية البرونزية في بطولة العالم للمدارس بالمجر يوليو الماضي، وقالت إن طموحها المشاركة في الأولمبياد وأن تكون أول بطلة أولمبية إماراتية، وأضافت: «بدأت مسيرتي الرياضية في السباحة ثم انتقلت إلى التايكواندو بتشجيع من إحدى صديقاتي، وعائلتي التي وقفت إلى جانبي في كل مراحل حياتي الرياضية».
وأكدت بدرية محمد أن التتويج بذهبية الخليج دافع مهم لمواصلة العمل بشكل أكثر إصراراً وعزيمة لتحقيق المزيد من الإنجازات المشرفة للإمارات.
ومن جهته عبر عبدالله سرور هامين مدرب منتخبنا للتايكواندو عن رضاه عن نتائج لاعباتنا في هذه الدورة، وقال: «جئنا بهدف واحد وهو تحقيق أكثر عدد ممكن من الميداليات، وأعتقد أننا نجحنا في مهمتنا وتشريف الدولة في المحفل الخليجي، رغم أننا كنا نطمح للذهب في كل المسابقات التي شاركنا فيها».
وأضاف: «سنحاول الاستفادة من أخطائنا وتعزيز النقاط الإيجابية استعداداً للاستحقاقات المقبلة وفي مقدمتها بطولة الفجيرة والبطولة العربية فبراير المقبل».
وتوجه هامين بالشكر إلى اتحاد الإمارات للتايكواندو واللجنة الأولمبية الوطنية وأعضاء بعثة الإمارات على الدعم وتوفير كل الظروف المريحة للاعبات طيلة فترة إقامتهن في الكويت.
كما أشاد مدرب التايكواندو بالمهارات الفنية العالية للاعبة بدرية المعلا، التي أهلتها للفوز بفارق النقاط من الجولة الثانية في مباراتي نصف النهائي والنهائي، موضحاً أن الفريق خاض معسكراً إعدادياً قبل انطلاق المنافسات بأسبوع في الأردن، ما منح اللاعبات فرصة الاحتكاك بمجموعة مميزة من بطلات الأردن ورفع من مستوى لياقتهن البدنية.
وشارك منتخب التايكواندو في الدورة بـ5 لاعبات هن، مناهل سهيل، سعاد المسماري، ومريم سالم، بدرية محمد، وتسنيم سعيد.

المسماري.. «الدموع الفضية»
لم تتوقف دموع لاعبة منتخب الإمارات للتايكوندو سعاد المسماري بعد حصولها على الميدالية الفضية وزن 57 كجم، ضمن منافسات الدورة، وكشفت المسماري أن دموعها بسبب خسارتها في المباراة النهائية، وأنها كانت تتمنى رفع حصيلة الإمارات من الذهب في البطولة الخليجية، لكن الحظ لم يبتسم لها.
وحرصت رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية الشيخة نعيمة الأحمد الجابر الصباح، والمستشارة منى الشامسي مديرة الوفد الإماراتي وعدد من لاعبات المنتخبين السعودي والبحريني على مواساة المسماري ورفع معنوياتها.
وقالت الشيخة نعيمة الأحمد الصباح، إن الروح العالية التي نشاهدها داخل سيدات الخليج ورفضهن المراكز الأقل من الأولى دليل على أن رياضة المرأة الخليجية بخير وتسير نحو مستقبل أفضل، وتؤكد وجود روح المسؤولية داخل الرياضية الخليجية التي ستكون سفيرة لدولتها والمنطقة قارياً ودولياً.
من جانبها، شكرت منى الشامسي مديرة الوفد الإماراتي اللاعبة سعاد المسماري لتحقيقها الميدالية الفضية وزن 57 كجم، مؤكدة أن أي إنجاز يحقق في البطولة يرفع حصيلة الدولة ويسعد الجميع، وأنهن يقدرن عمل الجميع والروح الوطنية الغالية داخل كل لاعبة ترتدي شعار الدولة.

«القوى» يختتم تحضيراته
اختتم منتخبنا لألعاب القوى تحضيراته في الكويت، أمس، استعداداً لانطلاق منافسات الدورة الرياضية السادسة لرياضة المرأة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم.
ويشارك منتخبنا في 4 مسابقات، هي: الجري ودفع الجلة، رمي القرص، ورمي الرمح، التي تقام منافساتها على مدار 3 أيام من 27 وحتى 29 أكتوبر الجاري.
وتضم قائمة فريق ألعاب القوى 5 لاعبات، هن فاطمة الحوسني، ولطيفة عيسى، وبثينة جاسم، وابتسام خميس الروباري، وسحر العوبد إدارية، وجليلة بريجادينا مدربة.
وأكدت فاطمة الحوسني أن منتخبنا الوطني سيخوض منافسات قوية في الدورة نظراً لارتفاع مستويات اللاعبات بدول مجلس التعاون في السنوات الماضية، وخاصة المنتخب البحريني الذي يمتلك مجموعة ثريّة من اللاعبات صاحبات الخبرة والمهارات الفنيّة العالية، وقالت: «منتخبنا جاهز للتحدي وسينطلق في المنافسات بقوة وحماس لحصد الميداليات الملونة للمحافظة على ما حققناه من إنجازات مشرفة على صعيد البطولات الخليجية».
يذكر أن لاعباتنا حققن 8 ميداليات ذهبية، وميدالية فضية، وميداليتين برونزيتين في النسخة الماضية، الأمر الذي أثرى حصيلة منتخبنا الذي اختتم مشاركته حينها برصيد 32 ميدالية، بواقع 12 ذهبية و8 فضيات و12 برونزية.

«أبيض الصالات» يدشن مشاركته ضد «الأزرق»
يدشن منتخبنا الوطني لكرة قدم الصالات مشاركته في الدورة اليوم بمواجهة الأزرق الكويتي لحساب الجولة الأولى.
ويشارك «أبيض الصالات» في البطولة الخليجية، إلى جانب منتخبات السعودية والكويت ومملكة البحرين، وتقام المنافسات في صالة نادي سلوى الصباح الرياضي بالقرين.

منافسات «أصحاب الهمم» تنطلق اليوم
تنطلق منافسات ألعاب القوى لأصحاب الهمم اليوم، بمشاركة 14 لاعبة من منتخبنا في 5 مسابقات، وهي: دفع الجلة، رمي الرمح، رمي الصولجان، العدو، وقذف القرص، وتستمرّ المنافسات على مدار 3 أيام من 27 وحتى 29 أكتوبر الجاري، كما خاض منتخبنا تدريباته التحضيرية قبل انطلاق المنافسات بيومين ليكون في كامل جاهزيته قبل خوض غمار البطولة.
وأكدت سهام مسعود الرشيدي لاعبة منتخبا لأصحاب الهمم، المتخصصة في رمي قرص ودفع جلة ورمي رمح، أن منتخبنا قادر على تحقيق أفضل النتائج خلال منافسات الدورة السادسة، مشيرة إلى أن الأبيض يحظى بكوكبة من اللاعبات في جميع التخصصات، حققن العديد من الميداليات الأولمبية والعالمية خلال الأعوام الماضية، والتي تأهلهن لخوض المنافسات بقوة وجدارة لرفد حصيلة الإمارات بالميداليات الملونة، خاصة الذهبية منها.
وأوضحت الرشيدي أن بطولة المرأة الخليجية تعتبر عرساً خليجياً مميزاً يحتضن جميع اللاعبات تحت مظلة واحدة ليمنحهن فرصة الاحتكاك في سبيل دعم مسيرتهن في المستقبل للخروج للنطاق العربي والعالمي؛ وذلك لقوة المنافسات التي تزداد صعوبة من نسخة إلى أخرى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©