السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"أبوظبي للأوراق المالية" يقيم الفرص الاستثمارية بالأسواق الناشئة والمبتدئة

"أبوظبي للأوراق المالية" يقيم الفرص الاستثمارية بالأسواق الناشئة والمبتدئة
11 سبتمبر 2018 00:07

لندن (الاتحاد)

تنطلق اليوم أعمال الدورة السنوية الثامنة من المؤتمر الاستثماري «EFG Hermes London Conference»، وهو الملتقى الأكبر من نوعه بالمملكة المتحدة لعرض وتقييم الفرص الاستثمارية في الشرق الأوسط والأسواق الناشئة والمبتدئة، وذلك بمشاركة سوق أبوظبي للأوراق المالية وأبرز ممثلي الإدارة التنفيذية لكبرى الشركات المدرجة بالسوق.
ويهدف المؤتمر الذي ينعقد على أرض استاد الإمارات في لندن، لأن يكون حلقة الوصل بين تدفقات رأس المال العالمي وفرص الاستثمار بالأسواق التي تعمل بها المجموعة المالية هيرميس، وعلى رأسها سوق أبوظبي للأوراق المالية، وذلك من خلال فتح قنوات التواصل المباشر بين مديري صناديق استثمار تمثل أصولاً مدارة بقيمة 12 تريليون دولار، ومؤسسات دولية، وممثلي الإدارة التنفيذية بأبرز الشركات المقيدة ببورصات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب الصحراء الأفريقية وشرق أوروبا وآسيا.
وقال راشد البلوشي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: «أثبتت النجاحات المهمة التي أحرزتها المجموعة المالية هيرميس، عن خبرتها بأسواق المنطقة والفرص التي توفرها، ما أهلها إلى استضافة هذا الفعالية».
وأضاف البلوشي: «تعتبر أسواق دولة الإمارات من الأسواق الواعدة التي تقدم فرصاً استثمارية مهمة، وهو ما أكده تصنيف دولة الإمارات في المركز الأول عربياً والثامن على مستوى العالم في مؤشر الحرية الاقتصادية لعام 2017. وبدوره، يواصل سوق أبوظبي للأوراق المالية جهوده في تعزيز البيئة الاستثمارية واستقطاب الاستثمارات، عبر توفير بيئة استثمارية مستقرة، والارتقاء بمناخ الأعمال في الدولة، وفق أفضل الممارسات العالمية في مجال الإفصاح والشفافية».
وأشار البلوشي إلى أن نسبة المستثمرين الأجانب قد وصلت إلى 40% من إجمالي نسبة المستثمرين في السوق، كما بلغ عدد المستثمرين المؤسساتيين من المملكة المتحدة 897 مستثمراً، بينما بلغ عدد المستثمرين الأفراد من المملكة المتحدة 2116، لتصل بذلك قيمة أسهمهم السوقية إلى 1.53 مليار دولار خلال النصف الأول من عام 2018.
وأعرب كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، عن اعتزازه بالدور الرائد الذي تلعبه الشركة في سد الفجوة بين تدفقات رأس المال العالمي وفرص الاستثمار الجذابة في الأسواق الناشئة والمبتدئة وأسواق الشرق الأوسط التي تحظى بمقومات النمو الواعدة.
ومن جانبه، أعرب محمد عبيد، الرئيس التنفيذي المشارك لبنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس، عن اعتزازه بمشاركة سوق أبوظبي في نسخة العام الحالي من المؤتمر، حيث إنه أحد أهم الأسواق التي تعمل بها الشركة، نظراً لاتباع إدارته خطة تهدف لتنمية وجذب سيولة للسوق من خلال خلق بيئة تداول مستقرة، سواء للمستثمرين، أو للأسهم المدرجة، وفق أفضل الممارسات المعتمدة عالمياً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©