الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

حملة للتحذير من الاحتيال المصرفي

حملة للتحذير من الاحتيال المصرفي
28 أكتوبر 2019 01:58

أحمد مرسي (الشارقة)

انطلقت أمس الحملة التحذيرية التي أطلقتها القيادة العامة لشرطة الشارقة، ومصرف الشارقة الإسلامي، ضد ظاهرة الاحتيال المصرفي وتعرض عملاء البنوك لسرقة أموال من حساباتهم البنكية، وذلك تحت شعار «احذر... أمانك في سرية حسابك».
وقال حسن البلغوني، مدير الاتصال المؤسسي بمصرف الشارقة الإسلامي، إن الحملة بدأت فعالياتها بتوزيع العديد من النشرات التوعوية التي تطالب الأشخاص وعملاء البنوك بعدم التجاوب مع الأشخاص المجهولين من المتصلين عبر أرقام هواتف ويدعون أنهم موظفو بنوك، وبالتالي التطور في الحوار والحصول على معلومات سرية للعميل يتمكنون من خلالها اختراق حساباتهم البنكية وتحويل أموال منها.
وأضاف أن المصرف وبالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة الإمارة بدأ محاضرات توعوية في العديد من الجهات الحكومية بالإمارة، يستهدف من خلالها زيادة التوعية بعدم إفشاء الأسرار الخاصة بهم والمتعلقة بحساباتهم البنكية مع أي شخص يتصل بهم هاتفياً، مدعياً أنه موظف في البنك الذي لديه حساب به، وبالتالي محاولة استدراجهم والحصول علي بياناتهم السرية.
وأكد العقيد فيصل بن نصار، نائب مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة، أن الحملة ستستمر لمدة أسبوعين بشكل مركّز على أن تتواصل التوعية الدورية على مدار العام، وتتضمن محاضرات في الدوائر الحكومية، والمجالس بالتعاون مع دائرة شؤون الضواحي والقرى.
وذكر أن هناك 20 دورية تم تزويدها بملصقات توعوية، تحمل شعارها للتقليل من حالات النصب المصرفي والتي نتج عنها خسائر لعملاء البنوك.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©