الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أدنيك» تفوز بجائزتين دوليتين في الابتكار

«أدنيك» تفوز بجائزتين دوليتين في الابتكار
28 أكتوبر 2019 00:18

أبوظبي (الاتحاد)

حصدت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض جائزتين دوليتين في مجال الابتكار، من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM)، في خطوة تسلط الضوء على الجهود الريادية، التي تبذلها الشركة نحو تبني أفضل الممارسات العالمية في التميّز والابتكار.
وجاء الإعلان عن فوز الشركة، ضمن فعاليات «تحدي الابتكار»، الذي أقيم على هامش منتدى المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة 2019، في العاصمة الفنلندية هلسنكي، التي تسلمها خليفة يهويل القبيسي، المدير التنفيذي التجاري في شركة أبوظبي الوطنية للمعارض، والذي ترأس وفد أدنيك إلى الحفل، وتم الفوز بالجائزتين عن فئتي «الابتكار في مجال تجربة المتعاملين»، و«الابتكار في مجال الاقتصاد الدائري».
وقالت معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، رئيسة مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك»: «يُشرفنا حصد هذه الجوائز المرموقة، والتي تعكس اعترافاً عالمياً بجهود شركة أبوظبي الوطنية للمعارض في مجال الابتكار، وتسلط الضوء على الأهمية التي نوليها لتحقيق إنجازات راسخة في مجالات التنمية المستدامة والمشاريع المبتكرة، حيث استطاعت الشركة أن تحصد العديد من الجوائز العالمية المرموقة، ويأتي هذا الفوز ليسجّل خطوة جديدة على طريق الإنجازات للشركة، معززاً من مكانتها على الخريطة الدولية لصناعة الفعاليات والمعارض».
ومن جانبه، قال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض، ومجموعة الشركات التابعة: «تتمثل رؤيتنا في أن نصبح الوجهة الرائدة في صناعة المعارض والمؤتمرات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث عملت الشركة على تطوير أنشطتها وبرامجها لتلبية وتجاوز تطلعات شركائها في القطاعين العام والخاص، ويعد الابتكار أحد أبرز المحاور التي تقوم عليها هذه الاستراتيجية، الرامية لتعزيز تنافسية مراكزنا على الصعيدين الإقليمي والدولي، وقدرتها على استضافة كبرى المعارض والمؤتمرات الدولية، والتي من شأنها أن تسهم في التأكيد على مكانة إمارة أبوظبي، كعاصمة لقطاع سياحة الأعمال في المنطقة».
وبين الظاهري، أن الفوز بهذه الجوائز يضم إلى سلسلة النجاحات، التي استطاعت الشركة تحقيقها في هذا القطاع الحيوي، حيث ارتفع عدد الجوائز الدولية المرموقة التي حصدتها الشركة إلى 106.
وفي أعقاب هذا الفوز، تعتزم شركة أبوظبي الوطنية للمعارض إطلاع المشاركين في «تحدي الابتكار»، ومختلف الشركات المدرجة أو غير المدرجة ضمن المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة، على مشاريعها ومبادراتها، بهدف تعزيز مفهوم تبادل المعرفة، وتبني أفضل الممارسات.
وعلى صعيد الجوائز، تمحورت الفئة الأولى، والمتمثلة في «الابتكار في مجال تجربة المتعاملين»، حول مشاركة شركة أبوظبي الوطنية للمعارض في التحدي حول فكرة «منصة الابتكار»، الذي يعد أحد أحدث الخدمات الناجحة التي أطلقتها الشركة، وهو عبارة عن مساحة عمل تفاعلية تتيح لفرق العمل والموظفين فرصة مناقشة الأفكار، أو استضافة الفعاليات خارج مكان العمل.
أما الفئة الثانية، وهي «الابتكار في مجال الاقتصاد الدائري»، فقدّمت الشركة مبادرة «جرين أدنيك»، التي تتمحور حول برنامج استدامة داخلي، قائم على مفهوم المسؤولية الاجتماعية للشركات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©