الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

البلوشي جاهز لرالي باها أبوظبي

البلوشي جاهز لرالي باها أبوظبي
29 أكتوبر 2019 00:03

أبوظبي (الاتحاد)

أكد محمد البلوشي، أول نجم إماراتي يحصل على لقب كأس العالم للراليات الطويلة، أنه سيكون بأعلى مستويات لياقته واستعداده، عند المشاركة في رالي باها أبوظبي، الشهر المقبل، ليحافظ على طموحه بالتألق في البطولة الجديدة للراليات الصحراوية في الإمارات.
ويقام تحدي أبوظبي، تحت رعاية مجلس أبوظبي الرياضي، وبتنظيم من نادي الإمارات لرياضة السيارات، في صحراء ليوا، يومي 15 و 16 نوفمبر المقبل.
وقال البلوشي: إن من شأن الفعالية ترسيخ مكانة الدولة كواحدة من أفضل الدول التي تستضيف الراليات الصحراوية في العالم. وأضاف: «نحن محظوظون للغاية، بما لدينا من مقومات والمتزايد من الفعاليات العالمية، والسباقات الصحراوية، وأفضل التضاريس التي تتناسب مع هذا النوع من الراليات.»
وأعرب الشيخ عبدالله القاسمي، مؤسس ورئيس نادي الإمارات لرياضة السيارات، عن تطلعه في أن يلبي رالي باها أبوظبي توقعات كبار سائقي السيارات والدراجات من منطقة الخليج، بالإضافة إلى الإمارات، وقال: بدأنا بالفعل نستقطب سائقي الدراجات والسيارات من دول الخليج الأخرى، ونأمل بأن يجذب إطلاق الرالي مزيداً من المتنافسين إلى الفعالية التي تستمر يومين.
تجدر الإشارة، إلى أن مقر الفعالية سيكون في تل مرعب، مع دعم من نادي ليوا الرياضي. ومن قاعدة الرالي، ينطلق المتنافسون عبر الكثبان الرملية المدهشة في صحراء الربع الخالي، في مسار يتألف من مرحلتين خاصتين، بمجموع 250 كيلومتراً، ضمن مسار إجمالي طوله 280 كيلومتراً.

11
يتصدر محمد البلوشي فئة الدراجات النارية بفارق 11 نقطة، ويطمح لتوسيع الفارق في تحدي أبوظبي

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©