الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطة أبوظبي تدعو أصحاب الطائرات اللاسلكية إلى التزام القوانين

شرطة أبوظبي تدعو أصحاب الطائرات اللاسلكية إلى التزام القوانين
13 سبتمبر 2018 02:39

جمعة النعيمي (العين)

دعت شرطة أبوظبي، أصحاب الطائرات اللاسلكية إلى الالتزام بالقوانين والأنظمة، لضمان أمن وسلامة المجتمع.
وأكد المقدم طيار محمد سالم الحمودي من إدارة طيران بشرطة أبوظبي، أنها تستخدم الطائرات اللاسلكية لتعزيز أمن وسلامة المجتمع، من خلال الدعم الجوي ومراقبة حركة الطرق وتصوير الحرائق والنقل الحي والمباشر من موقع الحدث إلى غرفة العمليات المركزية، لافتا إلى أن هناك مجالات أخرى لاستخدام الطائرات اللاسلكية.
ودعا الحمودي أفراد المجتمع، من هواة ومحبي استخدام الطائرات من دون طيار إلى الالتزام بالقوانين والتشريعات عند استخدام الطائرات اللاسلكية، وعدم استخدامها في المناطق السكنية، تماشياً مع حملة، «التزم تسلم» التي أطلقتها شرطة أبوظبي، إضافة إلى استخدام الطائرات اللاسلكية في الأندية والأماكن المخصصة لذلك ضمن القوانين والتشريعات والأطر المسموح بها في دولة الإمارات، وعدم استخدامها في الأماكن السكنية والعمرانية وبالقرب من المطارات الجوية لضمان سلاسة حركة الطيران ولضمان أمن وسلامة المجتمع.
يذكر أن شرطة أبوظبي أطلقت حملة تحت شعار، «التزم تسلم»، لتوعية الجمهور بقواعد واشتراطات استخدام الطائرات اللاسلكية من دون طيار، وتنفذ الحملة بالتعاون مع دائرة النقل، والهيئة العامة للطيران المدني، وشركة مطارات أبوظبي. كما وتأتي هذه المبادرة لضمان سلامة المجتمع وأمن الملاحة الجوية، وانسياب الطائرات المشغلة، إضافة إلى إنها دعوة لأصحاب الطائرات من دون طيار، وهواة هذه الرياضة الخفيفة، إلى التسجيل عبر رابط الهيئــة العامــة للطيران المدنــي www.gcaa.gov.ae/‏‏ar/‏‏pages/‏‏uas.aspx لمعرفة اللوائح والشروط القانونية والأمنية لممارسة أنظمة الطائرات اللاسلكية. ولنشر ثقافة السلامة العامة ومكافحة الممارسات الخاطئة. وللتسجيل في موقع هيئة الطيران والتقيّد بالاشتراطات لضمان أمن المستخدمين، والممتلكات العامة والخاصة، وحتى لا تُشكل الطائرات اللاسلكية خطراً على أجواء الدولة، ولممارسة الرياضة بطرق آمنة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©