الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

300 مشروع عقاري بمعرض «آيريس» في أبوظبي

300 مشروع عقاري بمعرض «آيريس» في أبوظبي
29 أكتوبر 2019 00:04

سيد الحجار (أبوظبي)

تستعرض 50 شركة مشاركة بالدورة الحادية عشرة من المعرض الدولي للعقارات والاستثمار «آيريس 2019» الذي تنطلق فعاليته بمركز أبوظبي الوطني للمعارض غدا وتستمر حتى الجمعة المقبل، أكثر من 300 مشروع عقاري تنتشر بالإمارات وعدد من دول العالم، بحسب أنطوان جورج، مدير عام شركة «دوم للمعارض» المنظمة للحدث.
وقال جورج، خلال مؤتمر صحفي بأبوظبي أمس، إن دورة العام الحالي من معرض «آيريس 2019» تنطلق وسط تفاؤل بتحسن أداء السوق العقاري بالدولة مع بدء العد التنازلي لاستضافة «إكسبو 2020»، مشيراً إلى أن المعرض يأتي كذلك عقب تعديلات قانون الملكية العقارية بأبوظبي التي تم إقرارها خلال أبريل الماضي، والتي تسمح لغير المواطنين بتملك العقارات بما فيها الأرض، داخل المناطق الاستثمارية في أبوظبي، كما يسمح للشركات المساهمة العامة التي لا تزيد نسبة مساهمة غير المواطنين فيها على 49%، بتملك العقارات في إمارة أبوظبي.
وأضاف أن اعتماد نظام الإقامة الدائمة «البطاقة الذهبية» في الإمارات، والتي تمنح المستثمرين بالقطاع العقاري إقامة طويلة المدى بالإمارات، يجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية للقطاع العقاري.
وقال جورج، إن الوقت الحالي يعد مناسباً لشراء العقارات في أبوظبي، خاصة بعدما شهدت الأسعار بالعديد من المناطق تصحيحاً سعرياً يتراوح بين 10 و20%، فضلا عن اهتمام كثير من الشركات بتوفير تسهيلات وعروض خاصة للشراء، بجانب التخفيضات المباشرة على الشراء والإعفاء من رسوم الخدمات والصيانة لمدة تصل إلى 10 سنوات ببعض المشاريع.
وتستقطب الدورة الحالية من المعرض الذي تنطلق فعالياته يوم 30 أكتوبر الحالي، وحتى 1 نوفمبر المقبل، أكثر من 50 شركة عارضة من الشركات العقارية والشركات العاملة في المناطق الحرة والناشئة والمتخصصة، من دول الإمارات واليونان وتركيا ومالطا وقبرص والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وباكستان والبرتغال، إلى جانب كل من «سانت كيتس ونيفيس» وكندا وإسبانيا وألمانيا وجورجيا وفرنسا و«أنتيغوا وباربودا» وغرينادا وسانت لوسيا وغيرها. وقال جورج إن دورة العام الحالي تشهد مشاركة عدد من الجهات الحكومية الرائدة مثل دائرة التخطيط العمراني والبلديات والمنطقة الحرة لمطارات أبوظبي ودائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي باعتبارها من أبرز المشاركين في المعرض، متوقعاً أن تستقطب الدورة الحالية من المعرض أكثر من 4000 زائر محلي وإقليمي.
وأكد خليفة يهويل القبيسي، المدير التنفيذي التجاري لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) أن «أدنيك» أنهت استعداداتها لاستضافة الدورة الحالية للمعرض.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©