الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

اشتباكات داخلية بين الحوثيين في إب

اشتباكات داخلية بين الحوثيين في إب
30 أكتوبر 2019 01:49

عدن (الاتحاد)

شهدت محافظة إب اشتباكات عنيفة بين جناحين من ميليشيات الحوثي الإرهابية لبسط نفوذهما وسيطرتهما على الإيرادات والأموال المنهوبة في المحافظة الخاضعة لسيطرة الميليشيات منذ 5 أعوام.
وأفادت مصادر محلية في إب بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين مسلحين يتبعون المشرف الحوثي في مديرية «الحزم» المدعو مناع الشعوري ومشرف مديرية «العدين» المدعو أبو بشار الشبيبي على خلفية السيطرة على نقاط التفتيش الممتدة على طول الخط الرابط بين مديريتي «الحزم» و«العدين» والعوائد المالية التي تقوم بجمعها، مشيرة إلى أن المواجهات التي اندلعت في مديريتي «العدين» و«الحزم»، وتوسعت لمديريات مجاوره خلفت قتلى وجرحى من عناصر الميليشيات والموالين لهم. وأشارت المصادر إلى تسابق الطرفين للسيطرة على نقاط الخط الرابط بين المديريتين وتحويلها إلى مصادر دخل من خلال فرض إتاوات مالية على التجار والمواطنين.
وأوضحت مصادر في السلطة المحلية في إب، أن المواجهات الداخلية في صفوف الميليشيات تؤكد أن هناك صراعاً حوثياً حوثياً لبسط النفوذ والاستحواذ على الأموال والجبايات التي يجري تنفيذها داخل المحافظة.
وأضافت المصادر أن الحواجز التي تنصبها الميليشيات في الطرقات العامة تقوم بعمليات جباية وفرض إتاوات على المواطنين والمسافرين وشاحنات البضائع الأمر الذي أدى إلى نشوب اقتتال داخلي بين فصائل الحوثيين في إب للسيطرة على الأموال المنهوبة وبسط نفوذهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©