الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عصابة الكابلات الكهربائية أمام القضاء

عصابة الكابلات الكهربائية أمام القضاء
30 أكتوبر 2019 02:13

دبي ( الاتحاد)

سقطت عصابة آسيوية تتكون من 8 أفراد في قبضة شرطة دبي، أثناء تنفيذها عملية سرقة باستخدام مقص حديدي، ومن ثم الاستيلاء على كابلات كهربائية بقيمة 30 ألف درهم.
وتعود أحداث الواقعة إلى مايو الماضي حين قام موظف في الشركة المتضررة بالاتصال بالشرطة بكسر قفل المستودع، وسرقة كل ما فيه من كابلات كهربائية، وبالاطلاع على الكاميرات تبين وجود 7 أشخاص يرتدون الزي الباكستاني قاموا بعملية الكسر والسرقة والفرار.
واعترف المتهمون طواعية بارتكابهم الجريمة، وتشكيل عصابة لارتكاب جرائم السرقة.
وبخصوص الواقعة، أقروا بأنهم قاموا بكسر الأقفال الثلاثة على الباب، وعمدوا إلى تمشيط المستودع ونقل كل ما فيه بوساطة شاحنة صغيرة، ثم قاموا بتنزيل الحمولة عند المتهم الثامن، وهو العقل المدبر للجريمة، ومهمته تتلخص ببيع المسروقات، وتوزيع الأدوار وتقسيم غنائم السرقات.
وأحالت النيابة العامة العصابة إلى محكمة جنايات دبي التي عقدت الجلسة الأولى، وأمرت باستمرار حبس المتهمين.
وعلى صعيد متصل، أحالت نيابة دبي العامة رجل أعمال وتاجراً من الكاميرون لمحكمة جنايات دبي بتهمة سرقة 3500 درهم، وجهازي حاسب آلي من مدرسة بدبي.
ووفق شهادة مديرة المدرسة خلال التحقيقات بأنه في سبتمبر الماضي وردها اتصال هاتفي من المحاسب العام بالمدرسة، يفيد بأن هناك كسراً موجوداً في الخزينة الحديدية بمكتبة المحاسبة، وعليه طلبت منها عدم الدخول للمكتب، ثم اتصلت بمالك المدرسة ثم بالشرطة للإبلاغ عن الواقعة.
وبالاطلاع على تسجيلات كاميرات المراقبة، تبين أن هناك شخصاً يبدو من ملامحه أنه أفريقي حاول نزع كاميرات المراقبة من مكانها لكنه فشل في ذلك، وغير اتجاهها فقط، وفي أثناء ذلك تم تصوير وجهه بالكامل، وسرق من الخزينة نحو 3500 درهم وجهازي حاسب آلي، وعند القبض على المتهم الأول اعترف أنه العقل المدبر، حيث قام هو بمراقبة الطريق، بينما الثاني قفز على سور المدرسة، ونفذ عملية السرقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©