الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

سرقة 3 ملايين ريال بـ «الفلفل الأحمر»

سرقة 3 ملايين ريال بـ «الفلفل الأحمر»
30 أكتوبر 2019 02:13

دبي ( الاتحاد)

عقدت محكمة جنايات دبي، أمس، الجلسة الأولى لمحاكمة عصابة مكونة من خمسة باكستانيين متهمين بسرقة 3 ملايين ريال سعودي بالإكراه في طريق عام، وأحالت النيابة ثلاثة منهم حضورياً، حيث يقبعون في التوقيف، فيما تمكن اثنان من الهرب، لمعاقبتهم وفقاً لمواد الاتهام.
وتعود أحداث القضية إلى يونيو الماضي حين قامت العصابة برش مادة الفلفل الحارقة في عيني المجني عليه وكان يحمل حقيبة المال ويهم للصعود إلى مركبته، فتحلق حوله رجال العصابة وشلوا حركته ثم انتزعوا منه حقيبة المال، وفروا هاربين ليتقاسموا الغنيمة.
ووفق شهادة القائم بالضبط ملازم أول من قسم مباحث الجرائم الواقعة على الأموال، أفاد بورود بلاغ عن وقوع سرقة بالإكراه بمجمع دبي للاستثمار، وعلى الفور قامت دورية بالانتقال إلى مكان الواقعة، حيث تم التحقيق مع «المبلغ» الذي أكد أنه كان يصف مركبته في منطقة رملية، وحين هم بالصعود فيها تحلق حوله أشخاص عدة لا يعرفهم ورشوا على وجهه مادة حارقة أفقدته البصر لدقائق معدودة، ثم استولوا على الحقيبة.
وتابع الشاهد: «بالاستعانة بمصدر توصلوا إلى هوية المتهم الأول والثاني، وتم إلقاء القبض عليهما واعترفا بالسرقة، وبأن لهما شركاء بالجريمة»، وإنهما قاما بتسليم حصيلة المسروقات للرأس المدبر للجريمة والذي تم القبض عليه في شقته بالحي الصيني بالمدينة العالمية في دبي لاحقاً، وأقر أنه يحتفظ بجزء من المال إلا أنه أنكر صلته بالجريمة أو بعملية السرقة، حيث إنه كان ينوي مغادرة الدولة وطلبوا منه إرسال المال لاحقاً».
أما الضحية، فأفاد في اعترافاته أمام الشرطة والنيابة بأنه تعرض لهجوم مباغت من أشخاص قاموا برش عينيه بمادة الفلفل الحارقة، ثم استولوا على المال الذي بحوزته، وبعد دقائق قليلة حاول اللحاق بهم، لكنه اختفوا، فقام بالإبلاغ عن الحادثة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©